دونالد ترامب قد يزور اليابان لحضور ألعاب طوكيو الأولمبية 2020

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأنه قد يزور اليابان خلال انعقاد ألعاب طوكيو الأولمبية 2020 والمزمع انطلاقها خلال صيف العام الجاري.




زيارة قبيل الانتخابات

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يوم الثلاثاء المصادف 18 فبراير/ِشباط، بأنه قد يزور العاصمة اليابانية طوكيو هذا الصيف، خلال انعقاد ألعاب طوكيو الأولمبية 2020. وقد يضطر لترك حملته الانتخابية من أجل حضور الأولمبياد. حيث من المزمع أن تعقد ألعاب طوكيو الصيفية ابتداءً من الـ24 من يوليو/تموز وحتى الـ9 من أغسطس/أب.

وسُئل ترامب عن الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو 2020 خلال اجتماع مع مسؤولين معنيين بأولمبياد 2028 والمقرر أن تُعقد في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في كاليفورنيا. وقال ترامب بأنه تلقى دعوة من رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه بالفعل، وفق وكالة رويترز.

دونالد ترامب في اليابان خلال عام 2019 | عبر كيودو
دونالد ترامب في اليابان خلال عام 2019 | عبر كيودو

وأكمل قائلاً: “سنقرر ذلك. لم نقرر بعد. ربما سنحضر. سنحاول أن نحضر إن استطعنا”. ومن الجدير بالذكر أن ترامب سيزور الهند خلال الأسبوع القادم، ومن المعتقد أن لا يسافر لدولة أجنبية أخرى بعد زيارته للهند، بسبب اقتراب الانتخابات الأمريكية العامة والتي من المقرر أن تعقد خلال الـ3 من نوفمبر/تشرين الثاني 2020. ويسعى ترامب أن يفوز بالانتخابات من أجل أن يحظى بدورته الثانية والتي ستدوم لـ4 سنوات أخرى.


مقال ذو صلة: سيدة اليابان الأولى تحرج الرئيس الأمريكي ترامب


زيارات اليابان السابقة

لن تكون زيارة دونالد ترامب المرتقبة لليابان أول مرة، حيث زار البلاد مرتين في السابق. كانت الأولى في شهر مايو/أيار 2019 بعد اعتلاء الإمبراطور ناروهيتو للعرش الأقحواني لليابان بعد تنحي الإمبراطور الأب أكيهيتو لأسباب صحية، في حدث تاريخي لأول مرة منذ 200 عام.

ترامب وزوجته يتلقي بإمبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو | عبر كيودو
ترامب وزوجته خلال لقائهما بإمبراطور اليابان ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو | عبر كيودو

أما الزيارة الثانية كانت في شهر يونيو/حزيران 2019، حينما حضر قمة الـ20 (G20) والتي عقدت في مدينة أوساكا اليابانية بحضور عدة قادة من حول العالم. ولا تخلو علاقة الرئيس الأمريكي باليابان من المواقف الغريبة، حيث انتقدت الصحافة العالمية العديد من مواقفه مسبقاً. وكان أبرزها، عندما توعد أن يرسل 25 مليون مهاجر مكسيكي لليابان كنوع من الضغط السياسي للتوصل لاتفاقية تجارية مع الحكومة.

ومن الجدير بالذكر أن ترامب توعد اليابان أيضاً في الماضي، بوضع تعريفات جمركية مرتفعة على صادراتها من السيارات وقطع الغيار. وبعد سنوات من المفاوضات الثنائية توصل كلا البلدين لاتفاقية نهائية دخلت حيز التنفيذ في عام 2020. و وفق الاتفاقية، خفضت اليابان تعريفاتها الجمركية على بعض الواردات الأمريكية، وفي المقابل وضعت الولايات المتحدة تعريفات جمركية مخفضة على واردات اليابان من السيارات، والتي “تغزو الولايات المتحدة” وفق دونالد ترامب.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: وكالة رويترز – وكالة كيودو اليابانية – وزارة الخارجية اليابانية
صورة المقال الأصلية: دونالد ترامب خلال خطاب حالة الاتحاد في الولايات المتحدة | عبر جيتي وكيودو

11 ردّ على “دونالد ترامب قد يزور اليابان لحضور ألعاب طوكيو الأولمبية 2020”

  1. سوف نستمتع بهذه الالعاب في صائفة هذا العام
    بمشيئة الرحمان (خمسة عشر يوما من 24 يوليو
    الى 9 أغسطس 2020م باليابان الساحرة)

  2. للأسف ليس لدينا إمكنيات لزيارة اليابان من منا لايحب زيارةهاذا البلد العملاق

  3. أتمنى لكم التوفيق بالنجاح فى تنظيم الأولمبياد

  4. اتمني ان تكون نظرة ترمب الي اليابان أكثر ودية واحترام علي اساس من الندية والمصداقية وليس بالتهديد والوعيد فاليابان بالتأكيد يستحق أكثر من ذلك

  5. سبق ان استضافت طوكيو دورة الالعاب للاولمبية في عام1964 خلال الفترة من 10-24اكتوبر كاول مدينة اسيويةتحظئ بهذا الشرف الاولمبي .
    شارك في هذة الدورة5140لاعبآ ولاعبة من94دولة تنافسوا في163 لعبة من19رياصة ، وحاليآ تستعد اليابان لاستضافة هذة الالعاب للمرة الثانية والتي ستكون حديث العالم .

  6. لن يحضى ترامب بولاية ثانية وستكون اليابان محطته الأخيرة كرئيس في حالة حضوره الألعاب الأولمبية.

  7. أتمنى أن أزور اليابان وحظور الألعاب الأولمبية ،لكن يكاد حظور مثل هذه التظاهرات في وقتنا الراهن مقتصر على طبقة معينة من المجتمع ،أصبحت معظم فئات المجتمع في العالم تكافح من أجل العيش الكريم في ظل الإمكانيات الجدُ محدودة. للأسف مرحباً بك في عالم اللأغنياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *