حكومة شينجوكو في طوكيو تعتزم منح 100 ألف ين لكل مصاب بكورونا

تعتزم حكومة شينجوكو – وهو قطاع في العاصمة طوكيو – منح 100 ألف ين (932 دولار) لكل شخص مصاب بفيروس كورونا الجديد ابتداءً من شهر أغسطس القادم.




100 ألف ين لكل مصاب

قالت حكومة شينجوكو في العاصمة طوكيو، بأنها تعتزم منح 100 ألف ين (932 دولار) لكل شخص مصاب بفيروس كورونا الجديد ومسجل كمقيم في القطاع ابتداءً من شهر أغسطس/آب القادم، من أجل دعم المصابين مادياً، كونهم لا يستطيعون العمل خلال تلقيهم العلاج.

ويعد قطاع شينجوكو (وهو قطاع يوازي مدينة صغيرة) في العاصمة طوكيو، واحداً من أهم القطاعات التجارية والإدارية، وهو موطن لأكبر منطقة ترفيهية في العاصمة تضم شريحة كبيرة من النوادي الليلية وكافيهات الكاراوكي والأعمال التي توفر الخدمات المختلفة.

وقالت الحكومة المحلية، بأن أي شخص مُصاب بفيروس كورونا الجديد ومُسجل كمقيم في القطاع منذ الـ7 من أبريل/نيسان، سيحصل على المنحة المالية. واختارت حكومة شينجوكو المحلية هذا التاريخ بالتحديد، كونه التاريخ الذي أعلنت فيه الحكومة اليابانية حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد في طوكيو و 6 محافظات أخرى، وثم وسعتها لتشمل جميع محافظات اليابان الـ47.

وقالت مصادر إعلامية محلية، بأن حكومة شينجوكو المحلية، خصصت 100 مليون ين (نحو مليون دولار) من ميزانيتها للعام المالي 2020، لدعم المصابين بالفيروس في القطاع. وسجل قطاع شينجوكو 1,146 إصابة بالفيروس، بينما سجلت طوكيو عدداً إجمالياً من الإصابات يبلغ 8,046 إصابة، وعدداً إجمالياً من الوفيات يبلغ 325 حتى الـ13 من يوليو/تموز.

منحة الحكومة اليابانية

لم يكن قطاع شينجوكو المبادر بمثل هذا الأمر، حيث بادرت الحكومة اليابانية المركزية في شهر مايو/أيار بمنح مبلغ يساوي 100 ألف ين (932 دولار) لكل شخص في اليابان من المواطنين والأجانب لدعم الجميع مادياً بسبب تفشي الفيروس في البلاد.

وخصصت الحكومة المركزية آنذاك مبلغاً تجاوز 100 مليار دولار عبر تمرير ميزانية إضافية لدعم نحو 125 مليون نسمة في اليابان. وبالرغم من أن البرنامج لاقى رواجاً ودعماً من الشعب، إلا أنه لم يطبق بصورة دقيقة على أرض الواقع. حيث لم يستلم ملايين الناس بعد في عدة محافظات المنحة المالية من الحكومة اليابانية المركزية بسبب منح أولوية لسكان المحافظات المتضررة بشدة جراء الوباء كطوكيو على سبيل المثال لا الحصر.

وكانت الحكومة اليابانية تخطط لمنح مبلغ يساوي 300 ألف ين (نحو 2800 دولار) لـ10 مليون منزل متضرر مادياً جراء تفشي الفيروس، ولكن هذه الخطة تغيرت ليصبح المبلغ لاحقاً 100 ألف ين فقط لكل شخص في اليابان تنطبق عليه الشروط.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصص مرتبطة:
بسبب تفشي كورونا، اليابان ستمنح المواطنين والأجانب 100 ألف ين 

بسبب تفشي كورونا، اليابان ستمنح المواطنين والأجانب 100 ألف ين
بسبب تفشي كورونا، اليابان ستمنح المواطنين والأجانب 100 ألف ين

العاصمة طوكيو في سطور 

العاصمة طوكيو، عاصمة الشرق الكبرى في سطور
العاصمة طوكيو، عاصمة الشرق الكبرى في سطور

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: حكومة قطاع شينجوكو – مكتب عمدة قطاع شينجوكو – وكالة كيودو اليابانية – وكالة جيجي برس اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية – حكومة طوكيو المحلية
صورة المقال الأصلية: شينجوكو ليلاً | عبر المصور Kenn Reynon لموقع أنسبلاش

7 ردود على “حكومة شينجوكو في طوكيو تعتزم منح 100 ألف ين لكل مصاب بكورونا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *