حكم الإعدام بحق قاتلة اليابان المتسلسلة “الأرملة السوداء”

أكدت محكمة عليا في محافظة أوساكا يوم الجمعة من شهر مايو الماضي، حكم الإعدام بحق امرأة تبلغ من العمر 72 عاماً تُعرف أيضاً في اليابان باسم “الأرملة السوداء” وذلك لقتلها زوجها ورجلين آخرين بالسُم من أجل أن ترث ثرواتهم وتتهرب من ديونها.


وخلال النطق بالحكم في محكمة عليا في أوساكا بحق المتهمة “تشيساكو كاكيهي” أو كما تعرف بـ “الأرملة السوداء” تيمناً بأنثى عنكبوت الأرملة السوداء التي تقتل شركائها، قال القاضي الياباني “هيروئوكا هيغوتشي” بأنه لا يوجد خطأ في تمرير حكم الإعدام بحق “كاكيهي” كونها قتلت 3 رجال بنية مسبقة وكانت تسعى لقتل رجلٍ آخر. كما رفض القاضي “هيغوتشي” ادعاء محامي الدفاع بأنه لا يمكن إعدامها كونها لا تتحمل مسؤولية ما فعلت نتيجة مرض عقلي!

وقال القاضي رداً على ادعاء محامي الدفاع: “كانت الجرائم عن سبق إصرار وكان تفهم غالباً وضعها”. مشيراً إلى الكبسولات التي استخدمتها “كاكيهي” والتي كانت تحتوي على سُم السيانيد الخطير من أجل قتل ضحاياها للاستيلاء على ثرواتهم. حيث قام محامو “الأرملة السوداء” بطلب استئناف مباشر بعد سماع الحكم مؤكدين بأنها غير مذنبة كونها لم تكن تعي ما تفعله نتيجة مرض عقلي.

الأرملة السوداء “كاكيهي” –  وكالة أي بي

ووفق الحكم القضائي الصادر من محكمة عليا في أوساكا، المتهمة “كاكيهي” قتلت زوجها البالغ من العمر 75 عاماً والذي يدعى “إيساو كاكيهي”، ورجلين آخرين تعرفت عليهم بعد قتل زوجها يبلغان من العمر 71 عاماً و 75 عاماً، كما حاولت قتل أحد معارفها، والذي يدعى “توشيئكي سويهيرو” ويبلغ من العمر 79، وذلك عن طريق جعلهم يتناولون كبسولة تحتوي على سُم السينايد الخطير من أجل أن ترث أموالهم!


مقال ذو صلة: السر وراء تدني معدلات الجريمة في اليابان





وحدثت الجرائم المذكورة في كيوتو، أوساكا وهيوغو بين 2007 و 2013، وجذبت جرائم القتل آنذاك اهتماماً محلياً كبيراً جداً، بعد أن ركزت وسائل الإعلام على “الأرملة السوداء” بحجة أنها كانت تفترس الرجال الأغنياء والكبار في السن لتستولي على ثرواتهم ، حيث كانت “كاكيهي” مرتبطة بزوجها وبعد أن تمكنت من قتله ارتبطت بأكثر من 10 رجال وورثت منهم إجمالاً حوالي 1 مليار ين ياباني (9 ملايين دولار ونيف)، ولكنها وقعت في فخ الديون بعد أن استثمرت هذه الأموال في سوق الأسهم وتعرضت لخسائر كبيرة.

وفي المحكمة العليا التي مررت الحكم بحق “الأرملة السوداء” في محافظة أوساكا اليابانية، طلب محامو الدفاع من القاضي تقييم نفسي جديد للمتهمة من أجل معرفة إن كانت قواها العقلية جيدة للمثول أمام محكمة. ولكن القاضي رفض الطلب مؤكداً أن حكم الإعدام عليها ما زال سارياً. حيث اعتمد المحامون على حكم صدر من محكمة في محافظة كيوتو في عام 2017، والذي اعترف أن المتهمة “كاكيهي” تعاني من مرض عقلي منذ عام 2015، ولكنها كانت قادرة على الدفاع عن نفسها في المحاكمة كون أن أعراض تقدم هذا المرض العقلي بطيئة وغير خطيرة بصورة كافية.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
المصادر: وزارة العدل اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: وكالة كيودو اليابانية للأنباء

أحدث المقالات

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثاني من شهر أكتوبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

ساعة واحدة ago

عشرات القتلى والمصابين جراء إعصار هاغيبيس المدمر!

في أعقاب إعصار هاغيبيس المدمر - وهو أكبر إعصار يضرب اليابان منذ عقود - تقيّم الحكومة اليابانية والأجهزة المختصة الخسائر…

يوم واحد ago

بالـصـور: إعصار هاغيبيس الـمـدمـر يـجـتـاح الـيـابـان!

اجتاح إعصار هاغيبيس اليابان يوم السبت خلال المساء، عبر شبه جزيرة إيزو في محافظة شيزوؤكا جنوب البلاد بقوة غير مسبوقة…

يومين ago

تويوتا تطور روبوتات تساعدك في التدابير المنزلية!

صرحت شركة تويوتا اليابانية بأنها بدأت بتطوير روبوتات قادرة على مساعدة البشر في أداء التدابير المنزلية الروتينية بعد تدريبها عن…

3 أيام ago

الإعلان عن سحب مجموعة من سيارات سوبرا

أعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الامريكية، عن سحب مجموعة من سيارات تويوتا سوبرا الرياضية. وذلك…

4 أيام ago

الشرطة تعتقل مجرماً تعقب ضحيته عبر صورة لعينيها!

قالت الشرطة اليابانية بأنها اعتقلت رجلاً عشريني بعد أن اعتدى على أمراة يابانية كان قد تعقب عنوانها من خلال تحليل…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح