طوكيو 2020: حصاد اليوم الرابع عشر | 6 أغسطس – آب

طوكيو 2020: حصاد اليوم الرابع عشر | 6 أغسطس - آب
طوكيو 2020: حصاد اليوم الرابع عشر | 6 أغسطس - آب

حققت مصر إنجازاً تاريخياً في الكاراتيه خلال 6 أغسطس – آب وتمكنت اليابان حصد عدة ميداليات مع بقاء الصين والولايات المتحدة في المقدمة. إليكم حصاد اليوم الرابع عشر من طوكيو 2020.

الميداليات | 6 أغسطس – آب

استمرت الصين بحصد الميداليات في 6 أغسطس – آب لتوسع الفارق بينها وبين الولايات المتحدة من حيث الذهبيات. إذ حصد التنين الأحمر (في المركز الأول) 2 ذهبية و 2 فضية و 1 برونزية ليرفع رصيد ميدالياته إلى 79 (36 ذهبية – 26 فضية – 17 برونزية).

ولا زالت الولايات المتحدة تُطارد الصين محاولةً الإطاحة بها من المركز الأول قبل نهاية الأولمبياد. إذ حصد الصقر الأمريكي 2 ذهبية و 1 فضية و 4 برونزية خلال اليوم الرابع عشر، ليرفع إجمالي رصيده من الميداليات إلى 98 (31 ذهبية – 36 فضية – 31 برونزية).

وبالنسبة لليابان، فقد حظت بيوم موفق إثر حصدها 2 ذهبية و 1 فضية و 2 برونزية في منافسات متفرقة لتستمر بالحفاظ على مركزها الثالث من حيث الذهبيات. وجاءت الذهبية الأولى بعدما فاز البطل الياباني ريو كيوونا (31 عاماً) في منافسات الكاراتيه (كاتا) للرجال عبر تفوقه على نظيره الإسباني “داميان كوينتيرو”. والذهبية الثانية كانت من نصيب مايو موكايدا في المصارعة الحرة وزن 53 للسيدات.

وحصدت اليابان فضية في التسلق الرياضي للسيدات بفضل فوز ميهو نوناكا، وبرونزية أخرى في نفس المنافسات بعد فوز أكيو نوغوتشي. وتمكن فريق الرجال في كرة الطاولة من التغلب على كوريا الجنوبية ليحصد بذلك برونزية أخرى.

أما بالنسبة لبريطانيا، فقد تقدمت أخيراً إلى المركز الرابع من حيث الذهبيات، بعد منافسة شديدة مع أستراليا واللجنة الأولمبية الروسية، وحصدت 2 ذهبية و 2 فضية و 3 برونزية في 6 أغسطس – آب (اليوم الرابع عشر). وحافظت اللجنة الأولمبية الروسية على مركزها الخامس بفارق الميداليات مقارنةً بأستراليا في المركز السادس والتي تمتلك نفس عدد الميداليات الذهبية (17).

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 6 أغسطس – آب بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 6 أغسطس - آب
حتى نهاية 6 أغسطس – آب

مصر تحقق إنجازاً تاريخياً وأحداث بارزة أخرى

تمكنت البطلة المصرية “جيانا لطفي” من تحقيق إنجاز رياضي تاريخي مساء 6 أغسطس، بعد حصولها على الميدالية البرونزية في الكاراتيه (كوميتيه) تحت وزن 61 كلغ للسيدات. وتُعد هذه أول ميدالية على الإطلاق لصالح مصر في رياضة الكاراتيه التي أدخلت لأول مرة في تاريخ الأولمبياد الصيفية عبر دورة طوكيو 2020. وكادت “لطفي” أن تتأهل إلى نهائي السيدات إلا أنها خسرت أمام نظيرتها الصينية “جياويان ين” بفارق أصوات الحكام بعد التعادل.

وحققت اليابان كذلك، إنجازاً رياضياً تاريخياً بعد تفوقها على فرنسا بنتيجة 87 مقابل 71 نقطة، في نصف نهائي كرة سلة السيدات. وضمنت اليابان الميدالية الفضية على الأقل بعد تأهلها بهذا الفوز إلى النهائي ضد الولايات المتحدة. يُذكر بأن فريق اليابان للسيدات تأهل إلى نصف النهائي خلال 4 أغسطس بفوز درامي في آخر 16 ثانية على بلجيكا.

ولكن حصاد الإنجازات لم يكتمل، حيث تمكنت المكسيك من التغلب على اليابان بــ3 أهداف مقابل 1 لتحصد بذلك برونزية منافسات كرة قدم الرجال في طوكيو 2020. ولم تحصل اليابان على أي ميدالية في كرة قدم الرجال الأولمبية منذ 53 عاماً. ولكنها كادت تحقق حلمها الكروي، إلا أنها خسرت في نصف النهائي أمام إسبانيا التي ستنافس البرازيل على الذهبية خلال 7 أغسطس.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: جيانا لطفي | عبر رويترز

3 تعليقات

  1. الانجاز المصري حصري

  2. مبروووك لجميع الدول الفائزة اتمنى أن تحصل اليابان على عدد كبير من الميداليات الذهبية غدا

اكتب تعليقًا