طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني عشر | 4 أغسطس – آب

طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني عشر | 4 أغسطس - آب
طوكيو 2020: حصاد اليوم الثاني عشر | 4 أغسطس - آب

حصدت مصر برونزية جديدة وسوريا ميداليتها الأولى خلال 4 أغسطس – آب وتقدمت اليابان قليلاً لتقلص فارق الميداليات. هذا هو حصاد اليوم الثاني عشر من طوكيو 2020.

الميداليات | 4 أغسطس – آب

أخفقت الصين في حصد الميداليات خلال 4 أغسطس – آب ما عدا فضية واحدة في زوجي السباحة الفنية. ولكنها ما زالت في المقدمة برصيد ميداليات يبلغ 70 (32 ذهبية – 22 فضية – 16 برونزية).

وحصدت الولايات المتحدة ذهبية واحدة و 3 فضية و 2 برونزية خلال اليوم الثاني عشر، لتقترب من الصين أكثر وترفع رصيدها الإجمالي إلى 79 ميدالية (25 ذهبية – 31 فضية – 23 برونزية).

وبالنسبة لليابان فقد حصدت ذهبية أولى خلال 4 أغسطس – آب، في منافسات التزلج باللوح للسيدات بعدما فازت ساكورا يوسوزومي. وخلال نفس المنافسات حصدت اليابانية الأخرى كوكونا هيراكي الميدالية الفضية لتحتل اليابان المركز الأول و الثاني في تزلج اللوح للسيدات.

وجاءت الذهبية الثانية بعدما تغلبت يوكاكو كاواي (23 عاماً) على نظيرتها من قرغيزستان، في منافسات المصارعة الحرة للسيدات وزن 62 كلغ. واستطاعت اليابان حصد برونزية كذلك بعد إخفاق سوكيمي ناميكي في التغلب على نظيرتها المجرية “ستويكا زيليازكوفا” والتي حصدت الفضية على الأقل.

وتصدرت اليابان في البيسبول إلى النهائي نتيجة تغلبها على كوريا الجنوبية، وستواجه الفائز من مباراة الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية القادمة في النهائي. وحقق فريق كرة السلة الياباني للسيدات إنجازاً فريداً بعد تغلبه على بلجيكا في اللحظات الأخيرة من المباراة ليتأهل إلى نصف النهائي. ولكن حلقة الإنجازات الرياضية لم تستمر، بعد إخفاق اليابان في التأهل إلى نهائي كرة الطاولة لفرق الرجال بسبب خسارتها في نصف النهائي أمام ألمانيا بـ3 أشواط مقابل 2.

وتمكنت بريطانيا من حصد 2 ذهبية، 1 فضية و 2 برونزية لترتفع إلى المركز الرابع، متفوقةً على أستراليا بمجموع الميداليات. وفازت أستراليا بذهبية و 2 برونزية لتلاحق بريطانيا على المركز الرابع وتتفوق على اللجنة الأولمبية الروسية، التي تراجعت إلى المرتبة الـ6 برصيد يبلغ 14 ذهبية.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 4 أغسطس – آب بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 4 أغسطس - آب
حتى نهاية 4 أغسطس – آب

سوريا تحصد أول ميدالية وأحداث بارزة أخرى

حصد البطل “محمد إبراهيم السيد” الملقب بـ”كيشو”، ميدالية برونزية لصالح مصر في المصارعة الرومانية وزن 67 كلغ للرجال مساء اليوم الـ12، بعد تغلبه على نظيره من اللجنة الأولمبية الروسية “أرتيم سركوف” وهو بطل العالم لسنة 2018. وتُعد هذه ثالث ميدالية برونزية لمصر خلال دورة طوكيو 2020.

وتمكنت سوريا من حصد ميداليتها الأولى في ألعاب طوكيو، والأولى منذ عام 2004، بعدما فاز البطل “معن أسعد” بميدالية برونزية في منافسات رفع الأثقال فوق وزن 109 كلغ للرجال. ونال الجورجي “لاشا تالاخادزة” الذهبية بعد أن حقق 3 أرقام قياسية، بينما حاز الإيراني “علي داوودي” على الفضية.

وبعيداً عن المنافسات، غادرت العداءة البيلاروسية “كريستسينا تسيمانوسكايا” (24 عاماً) اليابان صباح 4 أغسطس لتتجه إلى بولندا، التي منحتها اللجوء وتأشيرة إنسانية. وكانت قد هربت العداءة خوفاً على حياتها بسبب محاولة لجنة بيلاروسيا الأولمبية إجبارها على العودة بعد سحب اسمها من منافسات طوكيو 2020، جراء انتقادها لمدربيها وللاتحاد الرياضي الذي تتنافس تحته على وسائل التواصل.

وفي جانب كورونا، سجلت اليابان 14,207 إصـابـة بكوفيد – 19 على الأقل خلال 4 أغسطس – آب، وهو أعلى رقم يومي منذ بداية الجائحة. وكان نصيب طوكيو أكثر من 4,000 إصابة بقليل بالرغم من حالة الطوارئ والإجراءات المشددة. و وفق الحكومة اليابانية، 327 إصابة فقط من الإجمالي مرتبط بالأولمبياد.

ويجدر بالذكر، إن اليابان سجلت أول بؤرة لتفشي كوفيد – 19 في القرية الأولمبية منذ انطلاق طوكيو 2020 في 23 يوليو. وكانت السلطات الصحية قد اكتشفت إصابة أحد أفراد فريق اليونان للسباحة الفنية يوم الاثنين الماضي، وانتقلت العدوى إلى 4 أخرين في مكان إقامة الفريق المكون من 12 رياضي ومسؤول. وحجرت السلطات كامل الفريق خارج القرية الأولمبية للحرص على عدم تـفـشـي الـعـدوى بصورة أكبر. وأعلن الفريق اليوناني على خلفية الأمر، إنسحابه من المنافسات الأولمبية.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: معن أسعد | عبر رويترز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

13 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Soso
Soso
2 سنوات

مبروووك للجميع اتمنى أن تحصل اليابان على عدد كبير من الميداليات الذهبية غدا

Soso
Soso
2 سنوات

مبروووك لجميع الدول اتمنى أن تحصل اليابان على عدد كبير من الميداليات الذهبية وتتفوق على الصين والولايات المتحدة الأمريكية

الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

ثبات الحصاد

البكاي
البكاي
2 سنوات

كل توفيق الدول العربية واليابان

amaro hm
amaro hm
5 شهور

العرب يتصدرهم قطر بالذهب ولكن مصر لها المجموع الاكبر

نصرالدين الليبي

امريكا تتفوق في المجموع الكلي الميداليات

ヤコブ 先輩
5 شهور

اليابان تحل في المركز الثالثب21 ذهبية وتقلص الفارق مع امريكا الثانية ب25 ذهبية بينما لا تزال الصين في الصدارة ب32 ذهبية

ヤコブ 先輩
4 شهور

سوريا الميدالية الاولى بعد سنوات عديدة الف مبروك

ヤコブ 先輩
4 شهور

بالتوفيق للاشقاء العرب

Khitam
Khitam
4 شهور

من الجيد إنها تقدمت أتمنى لها أن تستمر في ذلك

Khitam
Khitam
4 شهور

أن المنافسة تصبح أكثر حماسة

Khitam
Khitam
4 شهور

يجب تسميتها مهمة الحصول على الميداليات الذهبية الاكثر

Khitam
Khitam
4 شهور

مقال رائع جدا

13
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x