طوكيو 2020: حصاد اليوم الثامن | 31 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم الثامن | 31 يوليو - تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم الثامن | 31 يوليو - تموز

انتهى اليوم الثامن من طوكيو 2020 باستمرار تقدم الصين من حيث الذهبيات على اليابان والولايات المتحدة. هذه أبرز أحداث يوم 31 يوليو – تموز.

الميداليات | 31 يوليو – تموز

تمكنت الصين من توسيع الفارق بينها وبين اليابان والولايات المتحدة بسرعة كبيرة خلال يومين فقط، حيث حصدت ذهبية في منافسات ثنائي تنس الريشة للرجال، وسباق الإبحار بالقارب الشراعي للسيدات. ونالت الصين 3 فضيات و 1 برونزية كذلك، ليصبح مجموع ميدالياتها 46.

ومن جانب الولايات المتحدة، فحققت 2 ذهبية، 1 فضية و 2 برونزية في منافسات أبرزها السباحة. ورفع الصقر الأمريكي رصيده من الميداليات إلى 46 أيضاً متعادلاً مع الصين من حيث الإجمالي وحاصداً المرتبة الثالثة من حيث الذهبيات.

ولم تتمكن اليابان من حصد أي ذهبية خلال اليوم الثامن 31 يوليو – تموز ولكنها فازت بفضية في الجودو خلال يوم المنافسات الأخير، وبرونزية في الرماية بالسهام. وتفوقت فرنسا على اليابان في الجودو تحت فئة الفرق المختلطة بنتيجة 4 نقاط مقابل 1، بالرغم من سيطرة الفريق الأولمبي الياباني على منافسات الجودو وحصده لـ9 ذهبيات، ليسجل رقماً قياساً جديداً. ويبلغ رصيد اليابان من الميداليات 30 (17 ذهبية – 5 فضية – 8 برونزية) لتنال المركز الثاني بعد الصين من حيث الذهبيات.

ونالت اللجنة الأولمبية الروسية (وهو الكيان الذي تتنافس تحته روسيا بسبب العقوبات) ذهبية و فضية و برونزية فقط خلال 31 يوليو – تموز لتحرز تقدماً بطيئاً مقارنةً بالدول الـ3 الأولى. بينما استمرت أستراليا بالتقدم بثبات وحصدت ذهبية وفضية و 3 برونزية لتتفوق على بريطانيا.

وشهد اليوم الثامن أيضاً أمراً مذهلاً، حيث تقدمت نيوزيليندا إلى المرتبة الـ10 لتطيح بألمانيا من تريتب أول 10. ويبلغ رصيد نيوزيليندا 10 ميداليات (4 ذهبية – 3 فضية – 3 برونزية).

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 31 يوليو – تموز بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 31 يوليو - تموز
حتى نهاية 31 يوليو – تموز

أحداث بارزة

حصد السباح الأمريكي “كايلب دريسيل” ذهبيةً في سباق سباحة 100 متر فراشة للرجال خلال اليوم الثامن، محطماً رقمه القياسي العالمي في هذا السباق ومحققاً رقماً جديداً يساوي 49.45 ثانية. وتعد هذه ثالث ذهبية يحصدها “دريسيل” للولايات المتحدة في طوكيو 2020 بعد فوزه بذهبية بسباق 100 متر سباحة حرة متتابعة مع فريقه، وذهبية أخرى في 100 متر سباحة حرة فردية.

وضمنت اليابان تأهلها إلى نصف نهائي كرة قدم الرجال في طوكيو 2020 بعد تغلبها على نيوزيلندا بركلات الترجيح. ومن المخطط أن تتنافس اليابان ضد إسبانيا في الـ3 من أغسطس القادم.

ودخلت جامايكا بقوة للأولمبياد في اليوم الثاني من ألعاب القوى، بعدما اكتسحت سباق 100 متر جري للسيدات وفازت بثلاثة ميداليات متتابعة، كانت الذهبية من نصيب الجامايكية “إيلين تومسون هيرا” وتلتها الجامايكية “شيلي آن فريزر برايس” بفضية وثم الجامايكية الثالثة “شيريكا جاكسون” ببرونزية.

ولكن رحلة الإنجازات لم تكتمل، حيث ودّعت مصر منافسات كرة القدم للرجال في طوكيو 2020 بعيد خسارتها بهدف مقابل لا شيء أمام البرازيل خلال ربع النهائي. وبالرغم من صعوبة المباراة وتوقعات بخسارة مصر بفارق كبير، قدم المنتخب المصري أداءً محترماً.

وبعيداً عن المنافسات، طردت اللجنة اليابانية المسؤولة عن تنظيم الألعاب رياضيين جورجيين من الأولمبياد، بسبب خروجهما من القرية الأولمبية لمشاهدة معالم طوكيو، وهو خرق واضح لقوانين اللجنة والإجراءات الوقائية، في ظل تفشي واسع لفيروس كورونا في اليابان.

ونهايةً للحصاد، أحببنا مشاركتكم بحدث رائع. إذ شهدت مباراة كرة السلة بين فرنسا والولايات المتحدة في الفترة الماضية حماساً كبيراً بالنسبة لمتابعي أولمبياد طوكيو 2020، وانتهت بفوز فرنسا آنذاك. لكن ما أثار دهشة الجمهور بوقت الاستراحة من المباراة هو قدرات هذا الروبوت من تويوتا في التسديد من منتصف الملعب وبدقة أقل ما يقال عنها أنها هائلة! لا عجب في ذلك فهذا الروبوت يحمل أرقاماً قياسية في كتاب غينيس. المزيد من المعلومات حول هذا الروبوت بالرابط التالي:


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الفريق الياباني لكرة القدم | عبر جيتي

3 تعليقات

  1. قوى عظمى مازالت في المقدمة

  2. مبروووك لجميع الفائزين اليوم اتمنى أن تحصل اليابان غدا على المزيد من الميداليات الذهبية في جميع الالعاب

اكتب تعليقًا