طوكيو 2020: حصاد اليوم السابع | 30 يوليو – تموز

طوكيو 2020: حصاد اليوم السابع | 30 يوليو - تموز
طوكيو 2020: حصاد اليوم السابع | 30 يوليو - تموز

قدمت مصر أداءً رائعاً في كرة اليد خلال اليوم السابع من طوكيو 2020، واستمرت الصين بالتصدر على حساب اليابان والولايات المتحدة. هذ هو حصاد يوم 30 يوليو – تموز.

الميداليات | 30 يوليو – تموز

كان اليوم السابع حافلاً بالنسبة للصين، حيث حصد التنين الأحمر 9 ميداليات مختلفة، كانت 4 منها ذهبية، و 3 فضية، و 2 برونزية. وتمكنت الصين من الفوز بالذهبيات في منافسات أبرزها: الرماية بالمسدس 25 متر للسيدات، التجذيف وجمباز القفز الفردي للسيدات، لترفع رصيدها من الذهب إلى 19 ميدالية وتستمر بالاستحواذ على المركز الأول.

وخلال 30 يوليو – تموز عجز الصقر الأمريكي عن حصد أي ذهبيات! ولكنه تمكن من رفع إجمالي ميدالياته إلى 41، بعد حصد 2 فضية و 1 برونزية. وتشغل الولايات المتحدة المركز الثالث في الذهبيات والأول من حيث مجموع الميداليات الكلي.

وما زالت اليابان في المقدمة على عكس التوقعات، حيث حصدت أكيرا سونيه (21 عاماً) تاسع ذهبية في الجودو لصالح اليابان بعد تغلبها على الكوبية “إيداليس أورتيز” في نهائي فوق وزن 78 كلغ للسيدات. وفاز بعدها الفريق الأولمبي الياباني في المبارزة الجماعية بذهبية بعد تغلبه على فريق اللجنة الأولمبية الروسية. ولدى اليابان حتى نهاية 30 يوليو – تموز 17 ذهبية – 4 فضية و 7 برونزية لتحتل المرتبة الثانية من حيث الذهبيات.

وبالنسبة للدب الروسي (أو اللجنة الأولمبية الروسية)، فتمكن من حصد 2 ذهبية، 3 فضية و 1 برونزية في منافسات مختلفة بالرغم من إخفاقه في التنافس على المراكز الـ3 الأولى. وتقدم الكنغر الأسترالي قليلاً، بعد حصده ذهبية وبرونزية، متفوقاً بذلك على بريطانيا والتي تحتل المركز الـ6 برصيد يبلغ 6 ذهبية، 9 فضية و 9 برونزية.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 30 يوليو – تموز بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

حتى نهاية 30 يوليو - تموز
حتى نهاية 30 يوليو – تموز

أحداث بارزة

سحق فريق مصر لكرة اليد نظيره السويدي بمجموع نقاط 27 مقابل 22 بعد مباراة قوية في إطار طوكيو 2020، ضامناً التأهل للدور المقبل. ومن المخطط أن يتنافس الفريق المصري ـــ الذي فاز بـ3 مباريات من أصل 4 حتى الآن ـــ ضد البحرين خلال الأول من أغسطس القادم.

وحقق الفريق الياباني للمبارزة الجماعية إنجازاً تاريخياً بعدما حصد أول ذهبية في المبارزة لصالح اليابان على الإطلاق ضد اللجنة الأولمبية الروسية. ليرفع رصيد اليابان إلى 17 ميدالية ذهبية، وهو رقم قياسي جديد لعدد الميداليات الذهبية التي حصدتها اليابان على مر الألعاب الأولمبية.

ولم يستمر اليوم السابع 30 يوليو – تموز دون جدل، حيث ودّعت لاعبة منتخب الجودو السعودي “تهاني القحطاني” طوكيو 2020، بعد خسارتها أمام اللاعبة الإســرائـيـلـية “راز هيرشكو” بنتيجة 11 – 0 في منافسات فوق وزن 78 كلغ للسيدات. وكانت هذه المنافسة الأولى لـ”تهاني” في الجودو خلال الألعاب الأولمبية.

يُذكر إن اليابانية أكيرا سونيه أخرجت اللاعبة الإســرائـيـلـية “راز هيرشكو” خلال ثوانٍ معدودة بنتيجة 11 – 0، بعد خسارة “تهاني” مباشرةً. واستمرت سونيه لتحصد الذهبية التاسعة في الجودو لليابان لاحقاً.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: الفريق المصري لكرة اليد | عبر رويترز

تعليقان

  1. اتمنى التوفيق للجميع واتمنى أن تتفوق اليابان على الصين في مجموع الميداليات الذهبية

اكتب تعليقًا