طوكيو 2020: حصاد اليوم التاسع | 1 أغسطس – آب

طوكيو 2020: حصاد اليوم التاسع | 1 أغسطس - آب
طوكيو 2020: حصاد اليوم التاسع | 1 أغسطس - آب

حصدت قطر ذهبية مزدوجة خلال الأحد 1 أغسطس – آب واستمرت الصين باحتكار المركز الأول على حساب اليابان والولايات المتحدة. إليكم حصاد اليوم التاسع من طوكيو 2020.

الميداليات | 1 أغسطس – آب

حصدت الصين 3 ذهبيات خلال اليوم التاسع 1 أغسطس – آب من طوكيو 2020 لتستمر باحتكار المركز الأول من حيث الذهبيات على حساب اليابان والولايات المتحدة. وكانت الذهبية الأولى في غطس السيدات، والثانية في تنس الريشة والثالثة في ألعاب القوى. وارتفع رصيد الصين الإجمالي من الميداليات إلى 51 ميدالية.

ومن جانب الولايات المتحدة، فتقدمت أخيراً للمركز الثاني متفوقةً على اليابان التي احتكرت المرتبة الأولى وثم الثانية في الأيام الأولى. وحصدت أمريكا 4 ذهبيات و 6 فضيات و 3 برونزيات خلال يوم واحد، لتصبح في المرتبة الثانية بعد الصين من حيث الذهبيات.

ولم تتمكن اليابان من حصد أي ذهبيات خلال 1 أغسطس – آب ولكنها حصدت برونزية وحيدة بعدما فاز كازوما كايا (24 عاماً) في منافسات جمباز جهاز حصان الحلق للرجال. وكان كايا قد حصد فضية في منافسات الجمباز الجماعية خلال 26 يوليو الماضي. يُذكر إن رصيد اليابان يبلغ حالياً 31 ميدالية (17 ذهبية – 5 فضية – 9 برونزية).

ونالت اللجنة الأولمبية الروسية (وهو الكيان الذي تتنافس تحته روسيا بسبب العقوبات) ذهبية و 4 فضية و 2 برونزية خلال 1 أغسطس – آب. بينما حصدت أستراليا 4 ذهبيات منفصلة لتتقدم بسرعة وتتفوق على روسيا وبريطانيا. وتراجعت بريطانيا إلى المرتبة السادسة بالرغم من حصدها 2 ذهبية 1 فضية و 1 برونزية خلال اليوم التاسع.

أدناه صورة توضح جدول الميداليات حتى نهاية 1 أغسطس – آب بالنسبة لأول 10 دول والدول العربية:

أغسطس - آب
حتى نهاية 1 أغسطس

قطر تحصد ذهبية مزدوجة وأحداث بارزة أخرى

حقق الرباع القطري مصري المولد “فارس إبراهيم الباخ” (23 عاماً) إنجازاً تاريخياً خلال مساء اليوم الثامن (31 يوليو) حيث حصد أول ذهبية لصالح قطر بعدما فاز بمنافسات رفع الأثقال وزن 96 كلغ للرجال. ولم تحصد قطر أي ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية منذ أول مشاركة لها عام 1984.

وحصد القطري “معتز عيسى برشم” (30 عاماً) ذهبيةً ثانية لصالح قطر في الوثب العالي خلال اليوم التاسع (1 أغسطس) من طوكيو 2020 ولكنه تقاسمها مع الإيطالي “جيانماركو تامبيري” (29 عاماً) بسبب تعادلهما في المجموع 2.37. وهذه أول مرة في التاريخ تتشارك فيها دولة عربية مع دولة أوروبية في ميدالية ذهبية.

وبالنسبة لليابان، فقد تغلبت بسهولة على هنغاريا بنتيجة 3 – 0 في منافسات فِرق كرة الطاولة للسيدات خلال اليوم التاسع. وكانت اليابان قد حصدت ذهبية وبرونزية سابقاً في كرة الطاولة في منافسات الثنائي المختلط وفردي السيدات بعد مباريات قوية ضد الصين وسنغافورة.

واستمر الأحد الذهبي (اليوم التاسع) ليمنح مصر تأهلاً إلى الدور المقبل في كرة اليد، حيث تغلبت على البحرين بنتيجة 30 – 20. و فاز منتخب كرة اليد المصري في 4 مباريات من أصل 5 منذ انطلاق المنافسات.


المزيد عن طوكيو 2020:

طوكيو 2020
طوكيو 2020

المصادر:
(1) اللجنة الأولمبية اليابانية
(2) اللجنة الأولمبية الدولية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: معتز عيسى برشم | عبر جيتي

تعليقان

  1. القوى العظمى سياسيا تتخطى القوى العظمى كرويا

  2. مبروك للقطار التقدم اتمنى انت تعود اليابان كذلك للصدارة

اكتب تعليقًا