اليابان ستجرب أول لقاح مضاد لفيروس كورونا قريباً

اليابان ستجرب أول لقاح مضاد لفيروس كورونا قريباً
اليابان ستجرب أول لقاح مضاد لفيروس كورونا قريباً

قال محافظ أوساكا “هيروفومي يوشيمورا” بأن حكومته المحلية بالتعاون مع شركة ناشئة ستبدأ بتجارب سريرية باستخدام لقاح محتمل لفيروس كورونا الجديد.




تجربة أول لقاح محتمل في اليابان

صرح محافظ أوساكا “هيروفومي يوشيمورا” (45 عاماً) خلال الأربعاء 17 يونيو/حزيران بأن تجارب سريرية بشرية باستخدام لقاح محتمل لفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19) ستبدأ في الـ30 من يونيو/حزيران القادم، بالتعاون مع شركة ناشئة طبية يابانية قامت بتطوير اللقاح المحتمل وتدعى “Anges Inc”. وقال “يوشيمورا” بأن اللقاح سيستخدم عملياً لعلاج المرضى خلال مطلع العام المقبل في حال نجاح التجارب.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال محافظ أوساكا: “أعتقد بأن التجارب ستكون أول تجارب سريرية (باستخدام لقاح محتمل لفيروس كورونا) على البشر في اليابان”. وأضاف قائلاً، بأن لقاح الشركة الناشئة سيُجرب في البداية على 20 إلى 30 شخصاً من الكوادر الطبية التي تعمل في مستشفى جامعة مدينة أوساكا. وسيتم توسيع رقعة التجارب لتشمل مئات الأشخاص بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020.

في الفيديو: محافظ أوساكا يتحدث عن تجارب اللقاح المحتمل

وكانت قد اتفقت حكومة أوساكا المحلية مع شركة “Anges Inc” اليابانية الناشئة (والتي أسست من قبل بروفيسور في جامعة أوساكا وهي شركة متخصصة بعلاج الأمراض المستعصية) خلال أبريل/نيسان الماضي على إجراء بحوث تُعنى بإيجاد أو تطوير لقاح فعال مضاد لفيروس كورونا الجديد. ويقول المحافظ “يوشيمورا” بأن اللقاح في حال نجاحه في تجاربه الأولية على البشر، سيمنح لأكثر من 200 ألف شخص في أوساكا بحلول نهاية عام 2020. وستقدم الحكومة المحلية طلباً للحكومة المركزية من أجل الموافقة على اللقاح رسمياً في العام القادم في حال ثبتت فعاليته في علاج مرضى كوفيد – 19.

السباق نحو علاج كورونا

يقول محافظ أوساكا (والذي اكتسب شهرةً كبيرةً مؤخراً بسبب طريقة استجابته العملية لأزمة كورونا) بأن اللقاح المحتمل الذي طورته شركة “Anges Inc” قد تجاوز مرحلة التجارب على الحيوانات، وقد ثبت أنه من الأمن استخدامه على البشر في التجارب السريرية. ويتكون اللقاح من حلقة حمض نووي مهندسة جينياً (مستخلصة من الفيروس)، والتي ستُحقن في أجساد المرضى لتحفز النظام المناعي وتساعد على صنع أجسام مضادة لفيروس كورونا الجديد.

وتتسابق اليابان والدول الكبرى لإنتاج العديد من اللقاحات المضادة للفيروس، وتقول منظمة الصحة العالمية بأنه حتى الـ27 من مايو/أيار يوجد 125 لقاح محتمل لفيروس كورونا الجديد قيد التطوير من قبل دول وشركات مختلفة، و10 من هذه اللقاحات في مرحلة التجارب السريرية البشرية.

ويقول خبراء بأن الدولة التي ستطور لقاحاً ناجحاً للفيروس، قد تتحكم بمجريات الأمور حول العالم عبر منح اللقاح لدول معينة وحجبه عن دول أخرى لأسباب سياسة أو اقتصادية! ولهذا السبب تعمل اليابان على أكثر من 6 لقاحات منفصلة، من أجل تلبية الطلب المحلي في حال كان من الصعب توفير لقاح أجنبي للشعب الياباني عند توافره عالمياً.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
محافظة أوساكا ستبدأ باختبار لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا في يوليو القادم 

محافظة أوساكا ستبدأ باختبار لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا في يوليو القادم
محافظة أوساكا ستبدأ باختبار لقاح تجريبي مضاد لفيروس كورونا في يوليو القادم

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: مؤتمر صحفي لمحافظ أوساكا “هيروفومي يوشيمورا” خلال الأربعاء 17 يونيو/حزيران – وكالة كيودو اليابانية – منظمة الصحة العالمية – وزارة الصحة اليابانية – شركة Anges Inc اليابانية
صورة المقال الأصلية: تصميم تخيلي لشكل فيروس كورونا الجديد | عبر مركز الوقاية من الأمراض المُعدية في الولايات المتحدة

15 تعليق

  1. انظار العالم متوجهة لليابان انتظارا للقاح الواعد

  2. تم قراءة المقال بتمعن يوجد عندي امل كبير في هاذا الواء لانقاض البشريه اتمن سماع اخبار جديده بخصوص هاذا الدواء

  3. بالتوفيق …أتمنى أن تكون التجارب ع البشر ناجحة ان شاء الله

  4. إن شاء الله يكون فعال و ناجح

اكتب تعليقًا