العاصمة طوكيو | أفضل 15 وجهة سياحية

تُعد عاصمة اليابان، طوكيو من أشهر الوجهات السياحية العالمية، ويتوافد الملايين إليها كل عام من جميع أرجاء العالم للاستمتاع بعوامل الجذب العديدة التي تمتلكها والتي تخلط بين التقدم التكنولوجي الكبير وعراقة التقاليد اليابانية وتراثها. وتعتبر طوكيو العاصمة السياسية والاقتصادية للبلاد وسُميت بهذا الاسم والذي يعني عاصمة الشرق في عام 1868 مع بداية حقبة الإمبراطوري “ميجي” وتوحيد البلاد تحت حكمٍ مركزي واحد. وفي هذا المقال سنطلع على أفضل 15 وجهة سياحية في طوكيو:

1- منطقة أساكوسا:

تعتبر منطقة أساكوسا من أقدم مناطق العاصمة طوكيو، وتقع شرقها في قطاع تايتو (أحد مدن طوكيو الـ23 الصغيرة)، وتتمحور هذه المنطقة حول معبد شهير يدعى بمعبد “سينسوجي” بُني في عام 645 بعد الميلاد! وأهمية هذه المنطقة تتمحور حول الدمج الرائع بين العمارة اليابانية المعاصرة والتقاليد التراثية العريقة، كما يمكن الاستمتاع بالثقافة اليابانية كأنك في اليابان القديمة عبر جولات في العربات ومطاعم تقليدية وغيرها. ويمكن أيضاً ملاحظة برج طوكيو سكاي تري وهو ثاني أعلى بناء في العالم عبر هذه المنطقة.

معبد سينسوجي في منطقة أساكوسا شرق طوكيو

2- برج طوكيو سكاي تري:

أطول برج إذاعي في العالم وأطول ثاني بناء شُيد في العالم يقع في اليابان، ويدعى بشجرة سماء طوكيو أو طوكيو سكاي تري، ويبلغ ارتفاعه حوالي 634 متراً، افتتح هذا البرج في عام 2010، وهو علامة واضحة على التكنولوجيا اليابانية، حيث صدم بالرغم من ارتفاعه الشاهق أمام زلزال توهوكو المدمر بقوة 9 درجات في عام 2011! يقع هذا البرج المبهر في قطاع سوميدا شرق طوكيو ويعتبر من أشهر الوجهات السياحية في اليابان على الإطلاق.

برج طوكيو سكاي تري

3- منطقة شيبويا:

تعتبر منطقة شيبويا في طوكيو من المناطق المعاصرة والتي تحتوي على الكثير من الوجهات السياحية المميزة، كما تعتبر شيبويا قلب العاصمة النابض، كونها تقع بالقرب من المركز ولأهميتها في مجال الأعمال والتجارة. تحتوي على تمثال الكلب هاتشيكو وتقاطع شيبويا الشهير والذي يعتبر أكثر التقاطعات ازدحاماً في العالم. كما تحتوي على مناطق مميزة أخرى مثل منتزه يويوغي الشهير ومنطقة هاراجوكو، كما تقع شمالها منطقة شينجوكو الكبيرة.

تقاطع شيبويا من الأعلى

4- منطقة أودايبا:

تقع أقسام كبيرة من منطقة أودايبا فوق جزيرة صناعية ضخمة في قطاع كوتو جنوب طوكيو، وتعتبر أودايبا من أهم المراكز التكنولوجية في البلاد، حيث تحتوي على شريحة واسعة جداً من المناطق السياحية المبهرة مثل نماذج مصغرة لمعالم عالمية شهيرة (تمثال الحرية وبرج أيفل وغيرها)، ومركزاً كاملاً للمتاجر التجارية التي تهتم بالأنمي وعلى وجه الخصوص الغاندام وثقافتها، وأكبر متحف للحيوانات البحرية في البلاد، كما يمكن من خلال هذه المنطقة التجول بالباصات البحرية عبر جولات سياحية مميزة للاستمتاع بخليج طوكيو.

تمثال الحرية في جزيرة أودايبا في خليج طوكيو

5- منتزه أوينو ومناطق مميزة أخرى:

يقع منتزه أوينو في قطاع تايتو شرق طوكيو وهو من أشهر الوجهات السياحية للاستمتاع بأزهار الكرز الربيعية وألوانها الوردية الخلابة عند تفتحها في الربيع، كما يحتوي قطاع تايتو على متحف تاريخي رائع، وحديقة حيوانات أوينو الشهيرة والتي يمكن من خلالها رؤية حيوانات نادرة مثل دبب الباندا الصينية وغيرها.

منتزه أوينو أثناء الربيع

يمكنكم ترتيب رحلة كاملة لمدة 5 أيام إلى العاصمة طوكيو مع من تحبون عبر خدماتنا السياحية الخاصة والحصرية بمتابعي مجلة اليابان:

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

6- ضريح ميجي جينغو:

ضريح ميجي جينغو يعد من أهم الرموز الدينية اليابانية المعاصرة، وتم افتتاحه في عام 1920 تخليداً لروح الإمبراطور ميجي موحد اليابان وزوجته الإمبراطورة شووكان. ويقع الضريح في منطقة شيبويا وسط طوكيو وهو مكان يستحق الزيارة حتماً لمحبي التراث والثقافة والتاريخ.

ضريح ميجي جينغو في طوكيو

7- منتزه غيوئين الوطني في شينجوكو:

أفضل وجهة في طوكيو لمشاهدة أزهار الكرز الخلابة في الربيع! يقع هذا المنتزه بين شيبويا وشينجوكو، ويعد أكبر وأفضل الوجهات السياحية بسبب مناطقه الجميلة والخلابة والتي تمنح السكون والهدوء للروح لمحبي الطبيعة والاسترخاء. يحتوي هذا المنتزه على أكثر 20 ألف شجرة ويقع تحت إدارة وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية والعائلة الإمبراطورية.

منتزه غيوئين في طوكيو

8 – برج طوكيو:

يقع برج طوكيو في قطاع ميناتو وسط العاصمة طوكيو، وهو برج غير سكني وإذاعي افتتح في عام 1958 ميلادية، يبلغ طوله حوالي 333 متراً، وهو نسخة مشابهة لبرج أيفل ولكنه أضخم حجماً ولونه مختلف. يعتبر برج طوكيو من الوجهات السياحية الشهيرة ويمنح الزائرين رؤية كاملة للعاصمة طوكيو كونه أكبر ثاني بناء في اليابان من حيث الطول.

برج طوكيو في قلب العاصمة

9- متحف الساموراي:

لا شك أن أهم عوامل الجذب للثقافة اليابانية هو رمزية الساموراي وثقافتهم فيها. لذلك تخصص اليابان مساحةً خاصة لتخليد ثقافتها أمام أنظار العالم، فهناك متحف مخصص للساموراي وتاريخهم في منطقة شينجوكو، ويستحق الزيارة حتماً لمحبي التاريخ وثقافة الساموراي والبوشيدو اليابانية.

درع ساموراي أثري

اقرأ أيضاً: أفضل عشرة أماكن سياحية في كيوتو

10- منطقة غينزا:

تعتبر منطقة غينزا من المناطق المرموقة في طوكيو، وتقع في قطاع تشوئو في وسط العاصمة، وهي منطقة مزدحمة بمتاجر الماركات الشهيرة والأماكن التجارية المرموقة، مع متاجر ومطاعم تقليدية يابانية وأخرى لبيع المنتجات الإلكترونية. حيث يقصد هذه المنطقة السُياح للتسوق عند نهاية زيارتهم للبلاد.

منطقة غينزا في طوكيو

11- منطقة آكيهابارا أو آكيبا:

يعلم جميع متابعي الأنمي خارج اليابان عن منطقة آكيهابارا الشهيرة وهي غنية عن التعريف، وتعتبر جنة لعشاق الأنمي والمانغا والألعاب، وهي مركز تجاري شديد الأهمية لصناعة الإلكترونيات في اليابان. حيث تحتوي على شريحة واسعة جداً من المتاجر المختصة بالأنمي والمانغا والمطاعم الرائعة المختصة بهذا المجال أيضاً. تقع هذه المنطقة في قطاع تايتو شرق العاصمة ويقصدها ملايين السياح كل عام.

منطقة آكيهابارا

12- متحف طوكيو الوطني:

يعتبر متحف طوكيو الوطني أقدم متحف على الإطلاق في اليابان، وتم تأسيسه في عام 1872، بعد بداية حقبة الإمبراطور “ميجي”. ويمتلك المتحف شريحة واسعة جداً من الأعمال الفنية العالمية والآسيوية والتي تركز على الثقافة اليابانية بشكلٍ عام. يقع في قطاع تايتو شرق طوكيو وهو وجهة تستحق الزيارة حتماً لمحبي التاريخ.

متحف طوكيو الوطني

13- جسر الرينبو:

يقع في قلب العاصمة طوكيو جسرٌ ضخمٌ جداً يدعى بجسر قوس قزح، يربط بين قطاع ميناتو وسط طوكيو بقطاع كوتو حيث تقع جزيرة أودايبا الصناعية الجميلة، ويضاء هذا الجسر بألوان خلابة أثناء الليل ويبلغ طوله 800 متر تقريباً وارتفاعه 125 متر تقريباً. ويعد من أبرز الوجهات السياحية في اليابان، كما يمكن الاستمتاع بمنظره الخلاب من جزيرة أودايبا أثناء الليل.

جسر الرينبو

14- القصر الإمبراطوري:

يعود تاريخ العائلة الإمبراطورية اليابانية إلى 600 ما قبل الميلاد وفق المؤرخين والسجلات المتوفرة، وتستمر بحكم اليابان منذ ذلك الحين، وبالرغم أن الإمبراطور يعتبر رمزاً للشعب فقط بلا سلطة فعلية وفق الدستور الياباني، ولكنه يبقى رمزاً ثابتاً في الثقافة اليابانية. حيث تعيش العائلة الإمبراطورية في القصر الإمبراطوري في قطاع تشيودا وسط طوكيو، ويعود تاريخ تأسيس هذا القصر لحقبة ميجي في عام 1888 بعد أن تم تجديده عدة مرات. ومع أنه لا يسمح للعامة بالدخول إلى القصر، توجد جولات سياحية عديدة كل أسبوع يستطيع الزوار عبرها الدخول إليه والاستمتاع بروح اليابان الأصيلة وثقافتها الإمبراطورية، فالقصر الإمبراطوري هو حتماً من أفضل الأماكن في طوكيو.

القصر الإمبراطوري في طوكيو

15- نهر ميغورو:

يمتد نهر ميغورو على طول 8 كيلومترات من قطاع ميغورو جنوب طوكيو ويصب في خليج طوكيو بالقرب من منطقة أودايبا. وفي الربيع يتحول النهر إلى منطقة خلابة للسياحة، حيث تزهر أشجار الكرز على ضفافه لتشكل منظراً يخطف الأنفاس، لتتساقط أوراقها فيه بعد أسابيع وتحوله إلى نهرٍ وردي اللون! فإن كنت تخطط لزيارة طوكيو، لا تفوت هذه الفرصة مطلقاً.

نهر ميغورو

هناك المئات من الأماكن السياحية في طوكيو، والتي تتراوح بين الأماكن الترفيهية العصرية للأماكن التقليدية اليابانية الرائعة. حيث من الصعب حصر جميع تلك الأماكن في مقالٍ واحد، ما هي أكثر الأماكن التي أعجبتك وترغب بزيارتها؟ شاركونا بالتعليقات.

المصادر: الهيئة القومية اليابانية للسياحة – مكتب حكومة طوكيو المركزية

صورة المقال الأصلية: أشجار الكرز (الساكورا) أثناء الربيع في طوكيو  | عبر kazuend لموقع unsplash

أحدث المقالات

يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!

قالت شركة "فاست ريتيلنج" اليابانية للبيع بالتجزئة والمشغلة لسلسة يونيكلو للملابس غير الرسمية، بأنها تعتزم بيع ملابس مصنوعة من قوارير…

20 ساعة ago

عمدة أوساكا يقترح حلاً للتخلص من مياه فوكوشيما المشعة!

اقترح عمدة مدينة أوساكا إيتشيرو ماتسوي حلاً على حكومة طوكيو المركزية، للتخلص من المياه المشعة لمفاعل فوكوشيما الأول في خليج…

يومين ago

قفازات تبرد جسدك حتى أثناء حرارة الصيف الحارقة!

كشفت شركة شارب اليابانية الرائدة في مجال الإلكترونيات عن قفازات جديدة قادرة على تبريد الجسد والحفاظ على درجات حرارته المعتدلة…

3 أيام ago

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

4 أيام ago

إنتل و NEC تطوران نظام ذكي جديد للتعرف على الوجوه!

ستشهد ألعاب طوكيو الأولمبية الصيفية 2020 الكثير من الإنجازات التكنولوجية المبهرة، أحدها سيكون بين إنتل وNEC لتطوير نظام متطور جديد…

5 أيام ago

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

6 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح