شركة يابانية تنجح بإضعاف كورونا المستجد بتقنية الأشعة فوق البنفسجية العميقة

تمكنت شركة يابانية بالتعاون مع جامعة ميازاكي من إضعاف فعالية فيروس كورونا المستجد بنجاح عبر استخدام تقنية الأشعة فوق البنفسجية العميقة.




الأشعة فوق البنفسجية العميقة

صرحت شركة يابانية تُدعى “Nikkiso Co” يوم الأربعاء المصادف 27 مايو/أيار، بأنها تمكنت عبر التعاون مع جامعة ميازاكي جنوب غرب اليابان، من إضعاف فيروس كورونا المستجد باستخدام “صمام ثنائى باعث للضوء” من ابتكارها (والذي يُعرف بـ “ضوء LED” كاختصار)، قادر على بعث ما يُعرف علمياً بـ”الأشعة فوق البنفسجية العميقة”.

وتقول الشركة، بأنه خلال تجربة أجرتها بالتعاون مع جامعة ميازاكي، أضعف ضوء “LED” الباعث للأشعة فوق البنفسجية العميقة (والتي تُعرف باسم “Deep UV” أو “Deep Ultraviolet”)، فيروس كورونا المستجد، وسلبه 99.9% من قدرته على نقل العدوى. وأكدت الشركة بأن الأشعة فوق البنفسجية العميقة التي يُصدرها ضوء “LED” الذي ابتكرته، ذات أضرار ضئيلة جداً على جسد الإنسان والبيئة.

مؤتمر صحفي بين الشركة وجامعة ميازاكي | عبر وكالة كيودو
مؤتمر صحفي بين الشركة وجامعة ميازاكي | عبر وكالة كيودو

ومن الجدير بالذكر أن تقنية الصمامات الثنائية الباعثة للأشعة فوق البنفسجية العميقة (Deep UV-LEDs) باتت تشهد انتشاراً في السنوات الأخيرة، وتبعث أشعة فوق بنفسجية بطول موجي يُدعى “UV-C”، ويتراوح بين 100 إلى 280 نانومتر. وتستخدم هذه التقنية في تعقيم المياه ومكافحة أمراض الحساسية. ويمكن تنقية الهواء من الجراثيم عبرها، باستخدام جهاز طورته شركة “Nikkiso Co” اليابانية ويُدعى “Aeropure”.


هذا الابتكار ليس علاجاً نهائياً للفيروس، الضوء الباعث للأشعة فوق البنفسجية العميقة يُضعف الفيروس ويُحجم قدرته على نقل العدوى فقط


تفاصيل التجربة

تضمنت التجربة التي أجرتها الشركة، تسليط ضوء باعث للأشعة فوق البنفسجية العميقة لمدة 30 ثانية على وسط زرعي سائل يحتوي على فيروس كورونا المستجد، بعد أن تُرك الفيروس لمدة 3 أيام للتكاثر داخل الوسط. ونجحت التجربة، بعدما أضعفت الأشعة الفيروس، وسلبته 99.9% من قدرته على نقل العدوى.

جهاز تنقية الهواء الذي طورته الشركة | عبر شركة نيكّيسو و وكالة كيودو
جهاز تنقية الهواء الذي طورته الشركة | عبر شركة نيكّيسو و وكالة كيودو

وتقول جامعة ميازاكي، بأن وضع مثل هذه الأضواء في المستشفيات والأماكن الهامة، سيساعد في تقليل انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بنسبة كبيرة جداً، كون الأضواء تُضعف الفيروس وتسلبه قدرته على نقل العدوى.

وقالت الأستاذة المساعدة “هيروكو إيناغاكي” من كلية الطب في جامعة ميازاكي: “بالإضافة لغسل اليدين وارتداء الملابس الواقية، يجب علينا الجمع بين العناصر المختلفة لاستعادة الحياة الطبيعية. آمل أن يساعد هذا الابتكار”. يُذكر بأن أسهم شركة “Nikkiso” اليابانية ارتفعت في طوكيو بنسبة 14% بعدما أعلنت عن ابتكارها الجديد. ويُذكر بأن اليابان رفعت حالة الطوارئ مؤخراً وتشهد الإصابات فيها تراجعاً مستمراً.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
شركة باناسونيك تطور روبوت جديد سيقضي على فيروس كورونا 

شركة باناسونيك تطور روبوت جديد سيقضي على فيروس كورونا
شركة باناسونيك تطور روبوت جديد سيقضي على فيروس كورونا

المصادر: بيان صحفي لشركة “Nikkiso” (باللغة اليابانية) – كلية الطب في جامعة ميازاكي جنوب غرب اليابان – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19 أو الفيروس التاجي) تحت المجهر الإلكتروني الكاشف، بينما يخرج من جدران خلايا مزروعة مخبرياً | عبر المعهد الوطني للأمراض المُعدية في الولايات المتحدة

19 ردّ على “شركة يابانية تنجح بإضعاف كورونا المستجد بتقنية الأشعة فوق البنفسجية العميقة”

  1. خبر مفرح حقاً ♡◇♡ .. هذا الأمر يساعد كثيراً في تقليل خطر و عدوى الفايروس.. و امل حقاً أن تعود الحياة لطبيعتها بأقرب وقت ممكن..

  2. بالتوفيق انشاء الله
    لطالما اثبتت اليابان انها تمتلك الريادة في مختلف جوانب العلوم

  3. أصبح من الضروري إستغلال كل الوسائل لمجابهة فيروس كورونا، و أرجو أن تكون إستعمال هذه التقنية مفيدة.

  4. إن شاء الله من الاضعاف الى القضاء النهائي و الاستإصال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *