التصنيفات ثقافة

الأسبوع الذهبي

يصادف يوم 29 من أبريل في اليابان (يوم شوا) ، وهو أول أيام الأسبوع الذهبي، الذي يمتد من يوم (29) أبريل حتى (5) مايو. يدعى بالأسبوع الذهبي لأنهُ يتضمن أربع عطل وطنية، فضلاً عن عطل نهاية الأسبوع المتبقية. وفي هذا الأسبوع يتعطل الدوام الرسمي في الكثير من الشركات اليابانية الأهلية والحكومية، ويذهب الموظفون والناس عادةً، بعطل سياحية داخل اليابان أو لزيارة الأقارب. أما بالنسبة لمتابعي الأنمي، فهو أسبوع أسود، بسبب إمكانية توقف بث الحلقات لبعض الانميات في هذا الأسبوع .


إليكم أسماء هذه العطل الوطنية باليابانية:

1 – يوم شوا 29 أبريل: وهو عيد ميلاد الإمبراطور السباق شوا (هيروهيتو) الذي فارق الحياة في عام 1989. وهو أول أيام الأسبوع الذهبي ويكتب باليابانية بهذا الشكل، (昭 和 の 日 showa no hi)

2- يوم الدستور التذكاري 3 مايو: هو اليوم الذي يحتفل فيه اليابانييون بالدستور الياباني، يكتب بهذا الشكل: 憲 法 記 念 日 kenpou kinenbi)

3- يوم الخضرة 4 مايو: حتى عام 2006 كان يحتفل بهذا اليوم في يوم 29 أبريل، في عيد ميلاد الامبراطور شوا، ولكن تم تغييره بعدها ليصبح عطلة مستقلة، ويحتفل فيه بتقدير البيئة واحترامها. يكتب بهذا الشكل: (み ど り の 日 midori no hi)



4- يوم الأطفال 5 مايو: ويدعى أيضاً بيوم الأولاد، يحتفل فيه الناس بتعليق الأسماك في الهواء وعرض دمى الساموراي، كرموز على القوة والصحة الوفيرة والحياة الجيدة في المستقبل، يكتب بهذا الشكل، (こ ど も の 日 kodomo no hi) – ملاحظة – يُحتفل بيوم الإناث في الـ 3 من مارس.

والجدير بالإشارة إلى أن هناك قانون ياباني ينص على أن بين كل عطلتين عطلة! مما يعني إن كان هناك يومًا شاغراً بين عطلتين فيقومون بنقل عطلة رسمية قريبة لهذا التاريخ في ذلك اليوم الشاغر.

اقرأ أيضاً: ملخص لأهم أحداث معرض طوكيو TGS 2019

  المزيد من الصور والمشاهد الطبيعية والمتنوعة عن اليابان تجدونها في حسابنا الرسمي عبر إنستغرام (اضغط هنا)

أحدث المقالات

اليابان تسعى لحظر المضايقات والتسلط في الشركات

كشفت لجنة فرعية تابعة لوزارة العمل اليابانية بأنها تسعى لحظر المضايقات عبر استغلال السلطة في الشركات بجميع أشكالها عبر قانون…

ساعة واحدة ago

مجلة اليابان تعلن عن المسابقة الثالثة بمناسبة ذكراها الخامسة

تحتفل مجلة اليابان في اليوم الـ8 من نوفمبر بالذكرى السنوية الـ5 لتأسيسها. وفي هذه المناسبة أعلنا عن 5 مسابقات، انتهت…

23 ساعة ago

قراءة في فيلم المتعة البصرية The Garden of Words

في هذا المقال سنأخذ نظرة على فيلم الأنمي الشهير The Garden of Words من إخراج ماكوتو شينكاي صاحب فيلم Kimi…

يومين ago

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثالث من شهر نوفمبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

3 أيام ago

لماذا يتجنب ضحايا الجرائم الجنسية في اليابان الإبلاغ عنها؟

كشف استطلاع حديث لوزارة العدل اليابانية أن الجرائم الجنسية في اليابان لا يتم الإبلاغ عنها بشكلٍ كبير لأسباب مختلفة تتراوح…

4 أيام ago

ما الأسباب الحقيقية وراء انتحار الأطفال في اليابان؟

تشهد اليابان انخفاضاً كبيراً في عدد حالات الانتحار يقابله ارتفاعاً حاداً في حالات انتحار الأطفال تحت سن الـ18 عاماً وفق…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح