رقم قياسي لقضايا استغلال القاصرين جنسياً في اليابان خلال 2019

نشرت وكالة الشرطة الوطنية اليابانية تقريراً جديداً يكشف عن ارتفاع قياسي في قضايا استغلال القاصرين جنسياً والأطفال في اليابان خلال عام 2019.




رقم قياسي جديد!

تقول وكالة الشرطة الوطنية اليابانية بأنها سجلت 1,559 قضية تشمل استغلال القاصرين (تحت سن الـ18) والأطفال جنسياً في اليابان خلال عام 2019. وكانت أغلب القضايا المُسجلة تتمحور حول خداع القاصرين أو إكراههم على إرسال “صور سيلفي أو فيديوهات غير لائقة” (إباحية مرتبطة بالأطفال) حسب التقرير الذي نشرته الوكالة يوم الثلاثاء المصادف 12 مارس/آذار 2020.

و وفق التقرير ارتفع عدد هذه القضايا بنسبة 22.2% مقارنةً بعام 2018، ويمكن تلخيص قضايا عام 2019 كالتالي: 584 قاصراً أرسل “صور سيلفي أو فيديوهات غير لائقة” لأشخاص مشتبه بتورطهم في مثل هذه الجرائم – 381 صورة (أو فيديو) التقطت لقاصرين بشكلٍ سري دون علمهم – 221 قاصراً استغلوا في أفعال جنسية أو في “الدعارة” – مع تسجيل 126 قضية اعتداء غير لائق على قاصرين دون سن الـ18، أما البقية فهي قضايا أخرى متفرقة.

وتقول الوكالة أن الغالبية العظمى من الضحايا كانوا من الإناث، حيث سُجلت 1,350 قضية استغلال جنسي للإناث من بين إجمالي عدد القضايا (1,559). وتقول الوكالة أيضاً أن 80% من قضايا الاستغلال كانت لطلاب في المدارس المتوسطة أو الإعدادية، بينما 240 قضية تعود لطلاب في الابتدائية و 51 قضية تعود لأطفال في مراحل ما قبل المدرسة.

ومن أبرز القضايا التي سُجلت لدى وكالة الشرطة الوطنية، كانت قضية لرجل في عشرينياته تنكر بشكل فتاة، وقام بخداع صبي في المدرسة المتوسطة ليرسل إليه فيديو غير لائق، ظناً منه بأنه يتحدث مع فتاة.


قصص مرتبطة:
تعرف على عدد الجرائم في اليابان خلال عام 2019 
لماذا يتجنب ضحايا الجرائم الجنسية في اليابان الإبلاغ عنها؟
ما السبب وراء استقلالية الأطفال في اليابان؟ 
ما الأسباب الحقيقية وراء انتحار الأطفال في اليابان؟ 
هل ينقرض الشعب الياباني في ظل تراجع عدد المواليد الجُدد؟


تقرير منفصل

أصدرت وكالة الشرطة الوطنية تقريراً منفصلاً في نفس اليوم (12 مارس/آذار) يتحدث عن وقوع القاصرين ضحايا لقضايا إجرامية خلال عام 2019. و وفق التقرير، كان 2,082 قاصراً (تحت سن الـ18) في اليابان ضحيةً لجرائم مرتبطة بوسائل التواصل الاجتماعي وتتمحور حول الاعتداءات الجنسية. ويعد الرقم ارتفاعاً بمقدار 271 قضية مقارنةً بعام 2018.

وكان 1,044 من الضحايا طلاباً في المدارس الإعدادية، وهو ارتفاع بمقدار 53 شخصاً مقارنةً بعام 2018. وكان 72 من الضحايا طلاباً في المدارس الابتدائية، وشكل هذا الرقم ارتفاعاً بمقدار 17 شخصاً مقارنةً بعام 2018. وازداد رقم الضحايا في المدارس المتوسطة بشكلٍ كبير ليصل إلى 847 ضحية، وهو ارتفاع بمقدار 223 شخصاً مقارنةً بعام 2018.

وتقول وكالة الشرطة الوطنية أن الجرائم التي تحدث على وسائل التواصل الاجتماعي في اليابان، تقع على مواقع وتطبيقات مثل: تويتر، Himabu (تطبيق مراسلة ياباني للطلبة)، وإنستغرام، وتطبيق المراسلة لاين وهو تطبيق ياباني أيضاً. وتعتزم الشرطة الطلب من الشركات التي تُدير هذه المواقع والتطبيقات تشديد العقوبات على من يقومون بمثل هذه الجرائم مع توسيع الرقابة الأمنية لمنع تعرض القاصرين لمثل هذه الأمور.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا
خدمات الترجمة من وإلى اليابانية بأفضل الأسعار، للتفاصيل لا تتردد بالتواصل معنا

المصادر: وكالة الشرطة الوطنية اليابانية – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

13 ردّ على “رقم قياسي لقضايا استغلال القاصرين جنسياً في اليابان خلال 2019”

  1. على الحكومات اتخاذ اجرات حازمه تجاه هذا النوع من الجرائم

  2. يجب سن تشريع يضع عقوبة قاسية للاعتداء على الأطفال .

  3. للأسف الحكومة مشاركة في مثل هذه الجرائم لأنه لايوجد قانون رادع لهذه التجاوزات الغير أخلاقية.

  4. يجب تشديد العقوبه على مرتكبي هذه الجرائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *