بعد إعصار مايساك، إعصار هايشين العنيف يقترب من جنوب اليابان

يقترب إعصار جديد وعنيف أطلق عليه اسم إعصار هايشين من جنوب غرب اليابان، وذلك بعد أن مر إعصار مؤخراً بجنوب غرب البلاد أطلق عليه إعصار مايساك.




إعصار هايشين العنيف

حذر مسؤولو وكالة الأرصاد الجوية اليابانية يوم الخميس 3 سبتمبر/أيلول، من إعصار عنيف جديد يقترب من جنوب غرب اليابان بسرعة 20 كيلومتر في الساعة. وأطلق عليه اسم “إعصار هايشين”، وهو الإعصار العنيف الثاني الذي سيمر بالقرب من جنوب غرب البلاد في غضون أسبوع بعد مرور إعصار مايساك.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، إن هذا الإعصار قد يكون أعنف إعصار يمر بجزيرة كيوشو الرئيسية جنوب غرب اليابان منذ عقود. ويتجه الإعصار بقوة صوب جنوب اليابان، ومن المتوقع أن يقترب من الساحل الجنوبي الغربي للبلاد خلال يوم الأحد وحتى يوم الاثنين بقوة شبه كاملة جالباً أمطاراً غزيرة ورياحاً بسرعة 280 كيلومتراً في الساعة وثم سيتجه شمالاً صوب شبه الجزيرة الكورية.

المسار المتوقع لإعصار هايشين | عبر وكالة الأرصاد الجوية اليابانية
المسار المتوقع لإعصار هايشين | عبر وكالة الأرصاد الجوية اليابانية

وقال مسؤول وكالة الأرصاد المحلية “تاتشيهارا شويئيتشي” في مؤتمر صحفي: “من الضروري التفكير في احتمال أن يكون للإعصار تأثير أكبر مما شهدناه في أي وقت مضى”. وقال “شويئيتشي” إن هذا الإعصار هو الإعصار الثاني الذي سيمر بالقرب من جنوب غرب اليابان في غضون أسبوع، وقارنه بإعصار عنيف ضرب منطقة أخرى من اليابان في عام 1961 وأسفر عن مقتل نحو 200 شخص.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية من إن إعصار هايشين العنيف، قد يجلب أمطاراً غزيرة بمعدل 1,000 ملليمتر عند اقترابه. وحتى مساء الـ3 من سبتمبر/أيلول، يبلغ الضغط الجوي للإعصار 970 هيكتوباسكال مع سرعة رياح بالقرب من مركزه تصل حتى 130 كيلومتراً في الساعة. ونصحت الوكالة بالاستعداد لمواجهة الإعصار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تأثيرات إعصار مايساك

جلب إعصار مايساك أمطاراً غزيرة ورياحاً عاتية لجنوب غرب البلاد حتى صباح يوم الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول، وتسبب بإصابة 8 أشخاص على الأقل واقتلاع سقوف المنازل برياحه العاتية في محافظة ناغاساكي وما يجاورها مع قطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل. وتسبب إعصار مايساك أيضاً بأمواج عنيفة دمرت أحد الجسور في جنوب غرب البلاد.

وقالت السلطات المحلية، إن إعصار مايساك أسفر عن فقدان سفينة شحن صغيرة كانت تبحر بالقرب من محافظة كاغوشيما. وتستمر سلطات خفر السواحل اليابانية بالبحث عن ركابها الذين يبلغ عددهم 43 فرداً. وتمكنت مؤخراً من إنقاذ شخص 1 فقط، وقال بأن محرك السفينة توقف عن العمل وانقلبت في البحر جراء الأمواج العاتية.

وبعد اقترابه من جنوب غرب اليابان، اتجه إعصار مايساك شمالاً صوب شبه الجزيرة الكورية، وتحول إلى عاصفة قوية وانتهى به المطاف بالقرب من الساحل الشرقي لكوريا الشمالية. وقالت وسائل إعلامية كورية شمالية، إن مايساك تسبب بفيضانات واسعة ودمار بعض المزارع شمال شرق البلاد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
إعصار مايساك يضرب جنوب اليابان ويتجه نحو شبه الجزيرة الكورية 

إعصار مايساك يضرب جنوب اليابان ويتجه نحو شبه الجزيرة الكورية
إعصار مايساك يضرب جنوب اليابان ويتجه نحو شبه الجزيرة الكورية

المصادر: وكالة الأرصاد الجوية اليابانية – وكالة كيودو اليابانية – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
صورة المقال الأصلية: محاكاة حاسوبية لإعصار هايشين | عبر EarthWindMap

6 ردود على “بعد إعصار مايساك، إعصار هايشين العنيف يقترب من جنوب اليابان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *