اكتشاف إصابة 3 أطفال بفيروس كورونا الجديد في اليابان

كشفت تقارير حكومية جديدة عن إصابة 3 أطفال في اليابان بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، في محافظتي سايتاما وهوكايدو، وسط وشمال البلاد.




أول حالات مُسجلة لإصابة أطفال

قالت حكومة محافظة سايتاما بالقرب من طوكيو يوم الجمعة المصادف 21 فبراير/شباط، بأنها اكتشفت إصابة طفل في مرحلة ما قبل المدرسة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19). حيث سافر الطفل برفقة والده إلى مدينة “ووهان” قبيل إغلاق المدينة وتفشي الفيروس، وبعد أن أغلقت المدينة من قبل سلطات الصحة الصينية، أعادته الحكومة اليابانية إلى البلاد على متن إحدى الطائرات المستأجرة، في إطار عملية لإجلاء رعاياها من الصين.

ويُعتقد أن العدوى انتقلت إلى الطفل عندما كان في مدينة “ووهان”، وكانت قد اكتشفت إصابة والده أيضاً بفيروس كورونا الجديد خلال الـ10 من فبراير/شباط الماضي. وتقول حكومة سايتاما أن إصابة الطفل خفيفة، ولا تشكل خطراً على حياته، وقد وفرت له العناية الطبية المناسبة، ويتعافى تدريجياً.

وقالت حكومة محافظة هوكايدو أقصى شمال البلاد، بأنها اكتشفت إصابة طفلين أخوين في مدرسة ابتدائية يبلغان أقل من 10 سنوات، بفيروس كورونا الجديد. وقدمت لهما العناية الطبية المناسبة ويتماثلان للشفاء تدريجياً. وتحقق الحكومة المحلية في كيفية إصابة الأطفال بالرغم من عدم سفرهما إلى الخارج. حيث تعد هذه الحالات الأولى المسجلة لإصابة أطفال بفيروس كورونا في البلاد منذ بدء تفشيه في نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


العمل عن بعد لكبح تفشي كورونا الجديد

بدأت الحكومة اليابانية بالترويج لفكرة العمل عن بعد لكبح تفشي كوفيد – 19، كما طلبت وزارة العمل من الشركات اليابانية عبر اتحاد الأعمال الياباني، منح إجازات مرضية لأولئك الذين يظهرون أعراض مشابهة للزكام، كارتفاع درجة الحرارة.

صورة تعبيرية | عبر رويترز
صورة تعبيرية | عبر رويترز

ومنذ الـ22 من فبراير/ِشباط سُجلت 768 حالة إصابة على الأقل بالفيروس في اليابان (634 منها على متن سفينة الأميرة الألماسية) مع 3 وفيات، ويمكن توضيحها كالتالي:

• الحالات المحلية:
– عدد الإصابات المؤكدة: 134 إصابة على الأقل 
– الحالات التي تعافت: 23 حالة
– عدد الوفيات: 1 

• على متن سفينة الأميرة الألماسية:
– عدد الإصابات المؤكدة: 634 إصابة على الأقل
– عدد الوفيات: 2


مقال ذو صلة: الحكومة اليابانية تشجع على العمل عن بعد للحد من تفشي كوفيد 19


الأميرة الألماسية

من الجدير بالذكر أن الحجر الصحي لسفينة “الأميرة الألماسية” السياحية قبالة سواحل يوكوهاما، قد انتهى في الـ19 من فبراير/شباط، وبدأت الحكومة اليابانية بالسماح لغير المصابين على متن السفينة بالمغادرة على دفعات بعد فحصهم مرةً أخرى. وكانت السفينة تحتوي على 2600 راكب و 1100 من أفراد الطاقم، وسُمح لنحو 1000 راكب بالمغادرة.

صورة تعبيرية لسفينة الأميرة الألماسية | عبر رويترز
صورة تعبيرية لسفينة الأميرة الألماسية | عبر رويترز

و وضعت وزارة الصحة بعض الركاب الذين رافقوا مصابين، تحت حجر صحي لمدة 14 يوماً إضافياً في منشآت حكومية بعد مغادرتهم السفينة. وأجلت عدة دول أبرزها الولايات المتحدة، كندا وهونغ كونغ، نحو 700 من رعاياها على متن السفينة بعد نهاية الحجر الصحي. وتسعى العديد من الدول الأخرى فعل المثل.

يذكر أن الحكومة اليابانية تعرضت للعديد من الانتقادات دولياً بسبب طريقة تعاملها مع حجر السفينة الصحي، و وصلت السفينة إلى اليابان في رحلة سياحية خلال بداية فبراير/شباط. واشتدت هذه الانتقادات بعد اعتذار وزارة الصحة مؤخراً، عن عدم فحصها لـ23 شخصاً من ركاب السفينة لمرة ثانية قبل السماح لهم بالمغادرة. وقال وزير الصحة “كاتسونوبو كاتو” بأن الوزارة رصدتهم جميعاً، وتسعى لحجرهم صحياً مرةً أخرى لمدة 14 يوماً في منازلهم.


كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19):

كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19”

كل ما تحتاج معرفته عن فيروس كورونا الجديد كوفيد 19


المصادر: وزارة الصحة، العمل والرفاه اليابانية – حكومة سايتاما المحلية – حكومة هوكايدو المحلية – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: طاقم طبي يحاول مساعدة امرأة أثناء مغادرتها سفينة الأميرة الألماسية | (صورة مُعدلة) عبر رويترز

9 ردود على “اكتشاف إصابة 3 أطفال بفيروس كورونا الجديد في اليابان”

  1. نتمنى أن يوفق العلماء في إيجاد لقاح لهاذا الفيروس

  2. مرحبا
    حسب اعتقادي ان هذه ماهي الاحرب بايلوجية و يبدو ان اليابان ضمن مخطط التدمير الاقتصادي لكن اتمنى ان تتعافو من هذه الازمة باسرع وقت دعائي لمرضاكم بالشفاء فنتم شعب لا يعرف المستحيل حماكم وحمى بلدي من شر هذه الهجمة تحياتي لكم

  3. اليابان بإمكانها التوصل إلى لقاح ضد فيروس كوفيد-19 والإجرآت الوقائية الصارمة التي تعمل عليها الحكومة اليابانية لابدة منها للحد من تفشي هذا المرض الخطير كخطوة أولى.

  4. التقارير البحثية تؤكد انها حرب بيولوجية
    لماذا ظهر الان المرض و الصينيين من مئات السنين اكلهم كما هو؟؟؟ كورونا في انتشار رهيب

  5. لا بد من كبح هذا الوباء القاتل قبل انتشاره على نطاق
    واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *