أبرز أحداث وأخبار اليابان لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2019

مرت اليابان بفترة حافلة في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019، تخللتها كوارث طبيعية مدمرة، قرارت حكومية مهمة، وتنصيب إمبراطوري تاريخي.




زيادة ضريبة الاستهلاك 1 أكتوبر/تشرين الأول:

كانت بداية شهر أكتوبر تتمحور حول زيادة في ضريبة الاستهلاك في اليابان من 8% إلى 10% بعد عدة تأجيلات ماضية من قبل الحكومة اليابانية. وأثارت هذه الزيادة قلقلاً كبيراً وحيرة وسط الناس في البلاد لما يترتب عليها من تغييرات كبيرة في نظام الضرائب الجديد. حيث بادرنا بشرحها في هذا المقال بالتفصيل:

ضريبة الاستهلاك | ما هي؟ ولماذا رفعتها اليابان إلى 10%؟

العفو العام بمناسبة تنصيب الإمبراطور 3 أكتوبر/تشرين الأول:

قامت الحكومة اليابانية بالعفو عن نحو 550 ألف شخص ذو جرائم صغيرة بمناسبة تنصيب الإمبراطور الياباني الجديد ناروهيتو، ودخل هذا العفو حيز التنفيذ في الـ22 من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2019. يمكن مراجعة هذا المقال للمزيد من التفاصيل:

عفواً عاماً للمجرمين بمناسبة تنصيب الإمبراطور

تعاون بين جاكسا وناسا 5 أكتوبر/تشرين الأول:

تعاونت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية جاكسا ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا معاً في إطار مشروع جديد يهدف لإعادة رواد الفضاء إلى القمر وتوسيع نطاق مهمات استكشاف المريخ:

جــاكــســا و نــاســا تتعاونان لاستكشاف القمر والمريخ

مجلة اليابان تطلق عضوية التميز 9 أكتوبر/تشرين الأول: 

أطلقت مبادرة مجلة اليابان طريقةً جديدة ليصبح متابعوها أعضاءً متميزين، ويستلمون أحدث أخبار اليابان بسرعة شديدة دون إعاقات أو تأخير من قبل وسائل التواصل الاجتماعي، إليك كيف تصبح عضواً مميزاً مع العديد من الامتيازات الحصرية في المقال:

عضوية التميز في مجلة اليابان

تعقب ضحية عبر انعكاس عينيها 9 أكتوبر/تشرين الأول:

أثارت قضية جدلاً واسعاً في اليابان عندما تعقب مجرم ياباني ضحيته الشهيرة عبر استخدام صورة تظهر في عينيها كانت قد نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي! إليكم التفاصيل:

الشرطة تعتقل مجرماً تعقب ضحيته عبر صورة لعينيها!

إعصار هاغيبيس المدمر 12 أكتوبر/تشرين الأول:

خلف الإعصار هاغيبيس المدمر نحو 90 قتيلاً ومئات الجرحى مع خسائر تقدر بنحو 5 مليارات دولار. حيث غطينا جميع الأحداث البارزة عن الإعصار لحظة بلحظة في موقعنا وصفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي:

بالـصـور: إعصار هاغيبيس الـمـدمـر يـجـتـاح الـيـابـان!

عشرات القتلى والمصابين جراء إعصار هاغيبيس المدمر!

الكشف عن سيارة الإمبراطور 15 أكتوبر/تشرين الأول:

كشفت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية عن سيارة الإمبراطور الياباني الجديدة تويوتا سينتشري والتي من المفترض أن تقله خلال الموكب الاحتفالي بتنصيب الإمبراطور والذي تم تأجيله إلى 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

تويوتا سينتشري | سيارة الإمبراطور الياباني الفاخرة!

التنمر في المدارس اليابانية 18 أكتوبر/تشرين الأول:

شهدت البلاغات عن حالات التنمر في المدارس اليابانية ارتفاعاً حاداً في الفترة الأخيرة بسبب زيادة الوعي حيال التنمر، إليكم التفاصيل الكاملة عن التنمر في المدارس اليابانية:

حالات التنمر في المدارس اليابانية تصل لرقم قياسي جديد

مراسم تنصيب الإمبراطور 20 أكتوبر/تشرين الأول:

ناقشنا بالتفصيل في يوم الـ20 من أكتوبر أبرز الاسئلة عن مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو، وذلك قبيل يومين فقط من التنصيب الرسمي والذي غطيناه ببث مباشر.

س و ج عن مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو القادمة

ما هي تكاليف مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو؟

تزايد عدد الأجانب في اليابان 26 أكتوبر/تشرين الأول:

نشرت سلطات الهجرة اليابانية بيانات جديدة تظهر فيها وصول عدد الأجانب في اليابان لرقم قياسي جديد، مع تزايد أولئك الذي يحصلون على عمل بعد تخرجهم من جامعات يابانية:

عدد الأجانب المقيمين في اليابان يصل لرقم قياسي جديد

رقم قياسي لعدد الطلاب الأجانب الذين وجدوا عملاً في اليابان

تكريم لاعب جودو مصري 29 أكتوبر/تشرين الأول:

كرمت اليابان لاعب الجودو المصري الشهير محمد علي رشوان بوسام إمبراطوري رفيع بسبب روحه الرياضية العالية وجهوده في الترويج لرياضة الجودو اليابانية على مدار السنين:

اليابان تُكرم لاعب جودو مصري بوسام إمبراطوري رفيع

اكتشاف ملوحة مياه المريخ 30 أكتوبر/تشرين الأول:

توصل علماء يابانيون من جامعات مرموقة عديدة إلى أن مياه المريخ مالحة في بقعة معينة من الكوكب، بعد استخدامهم لتقنية جيولوجية معروفة بالتعاون مع ناسا لإعادة تكوين البيئة التي كانت على المريخ قبل 3.5 مليار عام! ونشرت هذه الدراسة في دورية “نيتشر كوميونيكيشنز – Nature Communications” المرموقة.

مياه المريخ مالحة كالرامن: اكتشاف ياباني عن الكوكب الأحمر

المجال الفني

وفيما يخص الفن، كان الحدث الأبرز في شهر أكتوبر لصالح فرقة الروك اليابانية الشهيرة والغنية عن التعريف “آراشي”، والتي قامت بإنشاء قناتها الرسمية على يوتيوب والتي طال انتظارها، وتربعت على عرش الصدارة في هذا الأسبوع، علماً أن الأغاني التي قامت الفرقة بنشرها قديمة لكن حنين الجمهور الكبير للفرقة كان واضحاً ومثمناً لهذه الخطوة بافتتاح القناة الرسمية عبر يوتيوب. يمكن الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الموضوع (بالضغط هنا).


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

صورة المقال الأصلية: الإمبراطور ناروهيتو خلال مراسم التنصيب عبر وكالة إي أف بي


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *