The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

عازف الكمان المبدع تارو هاكاسي

يعد الفنان “تارو هاكاسي” من أشهر عازفي الكمان في اليابان ويعرف بالكثير من إنجازاته وإبداعاته حول العالم؛ ولد الفنان “تارو” بالثالث والعشرين من يناير في عام 1968 في أوساكا.
وبدأت رحلته مع العزف على الكمان بشكل رسمي حينما كان طالباً في الجامعة ليشارك بعزفه مع فرقة KRYZLER & KOMPANY التي تم تأسيسها في عام 1990. ليسطع نجمه بعد ذلك منفرداً ليحقق بإنجازاته شهرةً عالمية واسعة بالوسط الفني.
وقد تميز أسلوب وأداء الفنان “تارو” باعتماده على المزج بين الموسيقى القديمة لشرق آسيا مع الألحان العصرية المتميزة بإيقاعها السريع؛ ولعل أبرز مثال على ذلك في المقطع:

ومن أبرز العروض الموسيقية التي قدمها برفقة الأطفال في مسرح هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية في طوكيو وذلك ضمن عزفه من ألبومه EMOTIONISM:

لكن نقطة التحول الجوهرية التي شهدتها حياة الفنان المهنية تتجسد بمشاركة المغنية الكندية الشهيرة “سيلين ديون” في حفلاتها الموسيقية لعزف أغنية To Love You More والتي تم تسجيلها خصيصاً للمسلسل الدرامي الياباني “Koibito yo” ويعني الاسم (حبيبي العزيز).
والأغنية من كتابة وتأليف الموسيقي الكندي الشهير “دايفيد فوستر” و المدير التنفيذي لمجموعة “وارنر” الموسيقية “إيدغار برونفمان جونيور” والتي حظيت بشهرة عالمية واسعة حتى في اليابان. حيث حققت أرقاماً قياسيةً وتصدرت قائمة الأغاني الأكثر مبيعاً ومشاهدةً في اليابان على مدى شهر و نصف تقريباً وتم بيع نحو مليون ونصف نسخة من ألبوم سيلين ديون على إثرها في تلك الفترة.
وللمغنية الشهيرة “سيلين ديون” العديد من الجوائز الموسيقية وأبرزها جوائز “غرامي” الموسيقية التي فازت بها عدة مرات. لقد عبرت “سيلين ديون” عن سعادتها في أكثر من مناسبة بمساهمة “تارو” في عزفه بأغنيتها و عدة من حفلاتها الموسيقية نظراً لتميزه بحضوره و شخصيته ولأن الموهبة لا تتجسد فقط بالعزف الجيد على الكمان والمهارة العالية؛ بل ترتكز أكثر على حضور روح الشخصية وإظهارها بهذا الفن على حد تعبيرها. وأنه يتميز بأسلوبه و طابعه الخاص بالعزف الذي يتجلى بلغة جسده.

الفن رسالة هادفة

عاشت اليابان واحداً من أصعب أيامها في 11 مارس/آذار من عام 2011؛ الذي شهد زلزالاً قوياً للغاية بلغت شدته تسع درجات على مقياس ريختر وتسبب الزلزال بدفع أمواج عاتية (تسونامي) نحو السواحل اليابانية وراح ضحيتها أكثر من 18 ألف قتيل ومفقود وكانت الكارثة الأكبر هي الكارثة البيئية التي حدثت بعد ذلك بسبب كارثة مفاعل فوكوشيما النووي لتوليد الطاقة مما زاد من صعوبة مهمات الإنقاذ وأدى لإغلاق العديد من الطرقات وعطل حركات النقل والملاحة لفترة طويلة حتى بعد إعادة الإعمار.
كان يقيم حينها الفنان “تارو” مع زوجته الإعلامية اليابانية “مايوكو تاكاتا” في لندن، وقد أصيب بصدمة كبيرة وتألم لما حدث في بلده؛ لكنه شعر بأنه قادر على المساعدة وبقوة من موقعه كفنان عالمي شهير فسارع لإقامة الحفلات الموسيقية في المحال التجارية ومحطات القطار وحتى في الكنائس من أجل جمع الأموال اللازمة لمساعدة المحتاجين ولإعادة الإعمار في بلاده. وقد أثار دهشة وإعجاب الكثير من البريطانيين بتوظيف فنه لخدمة أبناء بلده التي مرت بأبشع التجارب مرارةً منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. وقد قام الفنان “تارو” بجمع نحو خمسين ألف جنيه إسترليني في وقت قصير جداً من خلال جولاته الموسيقية السريعة في بريطانيا كما ذكر في مقابلة له عبر قناة بي بي سي.
للفنان “تارو” شريحة كبيرة من المعجبين عبر تويتر يزيد عددهم عن 88 ألفاً.
في النهاية نختتم بأغنية “سيلين ديون” الشهيرة مع “تارو هاكاسي” To Love You More:

كلمات الأغنية بالإنجليزية:
Take me back into the arms I love
Need me like you did before
Touch me once again
And remember when
There was no one that you wanted more
Don’t go, you know you’ll break my heart
She won’t love you like I will
I’m the one who’ll stay
When she walks away
And you know I’ll be standing here still
I’ll be waiting for you
Here inside my heart
I’m the one who wants to love you more
You will see I can give you
Everything you need
Let me be the one to love you more
See me as if you never knew
Hold me so you can’t let go
Just believe in me
I will make you see
All the things that your heart needs to know
I’ll be waiting for you
Here inside my heart
I’m the one who wants to love you more
You will see I can give you
Everything you need
Let me be the one to love you more
Some way all the love that we had can be saved
Whatever it takes we’ll find a way
Believe me
I will make you see
All the things that your heart needs to know
I’ll be waiting for you
Here inside my heart
I’m the one who wants to love you more
Can’t you see I can give you
Everything you need
Let me be the one to love you more

الموقع الرسمي للفنان:
http://www.taro-hakase.com/index.html

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة