The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

أرباح لعبة البوكيمون الشهيرة تتجاوز المليار دولار

يبدو أنّ مستقبل الألعاب على الهواتف الذكية يزدهر حتى على يد الشركات التي اعتادت جني أرباحاً كبيرة من منصاتها التقليدية!
حيث حققت لعبة الواقع المعزز الشهيرة Pokemon Go أكثر من 1.2 مليار دولار أميركي من العائدات، وأكثر من 752 مليون تنزيل حتى الآن، في حين بلغ إجمالي إيرادات اللعبة لعام 2016 نحو 950 مليون دولار أميركي. لذا يُقال إنه على الرغم من أن اللعبة لم تبرز على العناوين الرئيسية للأخبار في العام الحالي، إلا أنها لا تزال تجذب إليها الكثير من المستخدمين!
ويُعتقد أن دعم شركة نيانتيك المطورة للعبة المستمر، والذي يتضمن”إضافة بوكيمونات جديدة وإعادة صياغة ميزة “جيم” Gym، قد ساعد على إبقاء المستخدمين متفاعلين مع اللعبة وإعطائهم أسباباً للعودة إليها. وساعد نيانتيك أيضًا العروضُ الترويجية الخاصة خلال الأعياد مثل هالوين التي تزيد من ظهور أنواع معينة من البوكيمونات.
أن مستخدمي بوكيمون غو النشطين شهريًا بلغ نحو 60 مليون لاعب في شهر حزيران/يونيو المنصرم، وقام 20% منهم بفتح اللعبة مرة واحدة على الأقل في اليوم. ومع أن هذا الرقم أقل بكثير مما حظيت به اللعبة في شهر آب/أغسطس من العام الماضي حين كان العدد يصل إلى 100 مليون، إلا أنه يُظهر أنها لا تزال تحظى بانتشار واسع.
وتبلغ نسبة الذكور من مستخدمي بوكيمون غو نحو 57.4%، في حين أن 38% هم من جيل الألفية (الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و34). ولكن اللعبة لاتزال تجذب الكثير من اللاعبين الأصغر سناَ، إذ تقدر نسبة المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بنحو 32.5%.

المصدر: Apptopia

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة