The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

مقاهي طوكيو تجذب الزائرين بحيواناتها الأليفة
طبيعة وسياحة

مقاهي طوكيو تجذب الزائرين بحيواناتها الأليفة

تَشغلُ مقاهي الحيواناتِ الأليفة حيّزاً واسعاً من طوكيو، حيثُ اكتسبت شعبيّتها بين كثيرٍ من فئاتِ المُجتمع, وتتصدّرُ قائمةُ زائريها أولئكَ الذين يسكُنون في أماكنَ حَضريّة ذاتِ شُقق صغيرةِ المساحة، وتمنعُهم القوانينُ الصّارمة من تربية الحيوانات الأليفة في منازلهم. سمحت هذه
Read more

الكاراتيه وتاريخها في اليابان
رياضة

الكاراتيه وتاريخها في اليابان

تعتبر رياضة الكاراتيه من أشهر الرياضات القتالية حول العالم حيث يمارسها الملايين نظراً لما تقدمه هذه الرياضة من انضباط والتزام وحركات تمزج الجمالية في الأداء والرشاقة في التطبيق. لا يُعرف على وجه الدقة تاريخ ظهور الكاراتيه لكن يُعتقد حسب نظريات
Read more

معاقبة موظف ياباني من أجل 3 دقائق لشراء الغداء!
أهم الأخبار

معاقبة موظف ياباني من أجل 3 دقائق لشراء الغداء!

من الشائع في اليابان أن تتناول وجبة غدائك في مكتبك أثناء استراحة الغداء والتي تدعى بصناديق “بينتو” من أجل توفير الوقت والعودة للعمل سريعاً وقد تُحضر الوجبات منزلياً بشكلٍ مسبق، ولكن إن لم يكن لديك وجبة غداء محضرة مسبقاً سيتحتم
Read more

معاني أسماء أشهر الشركات اليابانية
ثقافة

معاني أسماء أشهر الشركات اليابانية

يُعد الاسم الناجح لأي شركة أول مسوق فعّال لها بعد منتجها المنافس، وهذه حقيقة لطالما تبنتها كبرى شركات العالم عامةً، والشركات اليابانية المشهورة على وجه الخصوص!  حيث مر معظمها بعدة مراحل منذ تأسيسها وتغيرت فيها أسماءها كما تغيرت هيكليتها، فالعديد
Read more

آثار دمار زلزال أوساكا بالصور والفيديو
أهم الأخبار

آثار دمار زلزال أوساكا بالصور والفيديو

لم يكن صباح يوم الاثنين ساراً بالنسبة لسكان أوساكا والمنطقة الغربية في اليابان، ففي هذا اليوم (الثامن عشر من يونيو) استيقظ السكان على وقع الزلزال الذي ضرب شمال أوساكا والذي بلغ شدته 5.9 على مقياس ريختر وفقاً لتقارير أولية، فيما
Read more

أهم الأخبار

قطار الطلقة الجديد بحلة هيلو كيتي في الخدمة قريباً

أعلنت شركة السكك الحديدية غرب اليابان عن نيتها في بدء تشغيل رحلاتها على متن قطار الطلقة الجديد بحلة هيلو كيتي، وهي الحلة الرئيسية لثاني قطار طلقة ياباني  مستوحى من الثقافة الشعبية والذي سيكون جاهزاً للخدمة في الثلاثين من يونيو.  
Read more

تشكيلة منتخب اليابان في روسيا 2018
رياضة

تشكيلة منتخب اليابان في روسيا 2018

يخوض المنتخب الياباني نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة السادسة على التوالي حيث وقع في مجموعة متوازنة تضم كل من السنغال وبولندا وكولومبيا. وقد أعلن السيد أكيرا نيشينو مدرب المنتخب الياباني قبل أيام التشكيلة التي ستخوض هذه النهائيات حيث
Read more

باناسونيك تخطط لغزو الصين بالبطاريات
أهم الأخبار

باناسونيك تخطط لغزو الصين بالبطاريات

تخطط شركة باناسونيك اليابانية لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في الصين بالتعاون مع شركة تيسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، وذلك ضمن سعيها للاستفادة من الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في الصين، وفقاً لتصريح أدلى به رئيس الشركة التنفيذي كازوهيرو تسوغا.  وقد
Read more

عيون اليابان على القمر
أهم الأخبار

عيون اليابان على القمر

تسعى اليابان إلى تقديم الدعم التقني لمشروعٍ دوليٍّ أعلنت عنه وكالة ناسا الفضائية من أجل استكشاف وتأهيل القمر، متأملةً أن تتمكن من إرسال رائد فضاءٍ يابانيٍّ إلى القمر. وقد قررت لجنة سياسة الفضاء الوطنية التابعة لمجلس الوزراء الياباني، أن تبدأ
Read more

تاريخ المسيحية في اليابان
ثقافة

تاريخ المسيحية في اليابان

       وصل أوائل الأوروبيين إلى سواحل اليابان في عام 1543، وذلك إثر انحراف سفينة صينيّة على متنها تاجرين برتغاليين عن مسارها، واضطرارها لأن ترسو عند جزيرة “تانيغاشيما” جنوب كيوشو. وبعد ستة أعوام فقط قدم أول مبشر مسيحيّ إلى اليابان.
Read more

أختام الهانكو: التذكار الأمثل من اليابان
ثقافة

أختام الهانكو: التذكار الأمثل من اليابان

يحبّ أغلب سياح اليابان أن يعودوا إلى بلدانهم حاملين معهم تذكاراً واحداً مميزاً من زيارتهم على الأقل. إنَّ لائحة المنتجات المميزة في اليابان لا حصر لها، بدءاً من الكيمونو، ومروراً بالكوكيشي (الدمى). وعادةً ما يمضي السائحون ساعاتٍ عديدةً في محاولة
Read more

اليابان في المونديال.. تاريخ وأرقام
رياضة

اليابان في المونديال.. تاريخ وأرقام

في هذا التقرير نستعرض موجز للمشاركات السابقة للساموراي في نهائيات كأس العالم: مونديال فرنسا 1998: كانت الأراضي الفرنسية شاهدة على التأهل الأول لمنتخب اليابان للنهائيات حيث كان هذا التأهل بحد ذاته إنجازاً للكرة اليابانية والنتائج المدوية لم تكن مطلباً في
Read more

أشهر فرق الروك التقليدية
ثقافةفنـــون

أشهر فرق الروك التقليدية في اليابان

في خضم الثورة التقنية والمعلوماتية، دفع التطور التقني والاجتماعي العديد من ميادين الحياة إلى التغيير. ومن أهم القطاعات التي دُفعَتْ بعاصفة التغيير هذه القطاع الفني عموماً، والموسيقي على وجه الخصوص. حيث كان للعولمة الناتجة عن النظام العالمي المتجدد أثر كبير
Read more

إنييستا ليس الأول .. إليكم أشهر النجوم الذين لعبوا في الدوري الياباني
رياضة

إنييستا ليس الأول .. إليكم أشهر النجوم الذين لعبوا في الدوري الياباني

انشغلت وسائل الإعلام العالمية واليابانية مؤخراً بخبر انتقال النجم الإسباني الكبير أندريس إنييستا إلى صفوف فريق فيسيل كوبيه الياباني حيث تابعت وسائل الإعلام بأشكالها كافة عملية انتقال هذا النجم من برشلونة إلى اليابان. لماذا كل هذه الضجة؟ هل هو أول
Read more

نغاريه سومن
ثقافة

ناغاشي سومن .. مثال عملي للمثل القائل: الحاجة أم الاختراع

“ناغاشي سومن” أو “المعكرونة المنجرفة أو المنسابة مع الماء” هي أحد الأكلات الشعبية المحببة جداً في فصل الصيف لدى الأطفال في اليابان، وهي عبارة عن معكرونة رفيعة مصنوعة من دقيق القمح وتؤكل بعد تبريدها بالماء البارد أو الثلج. “ناغاشي سومن”
Read more

فوائد الصيام بعيون يابانية
صحة

فوائد الصيام بعيون يابانية

تتشارك دول شرق آسيا العديد من المزايا الثقافية والتقليدية وتكمل بعضها بعضاً في العديد أيضاً. ومن أهم الخواص البارزة التي تميزت بها القارة الآسيوية بمعظم أركانها، حضور الوعي بشكل واضح ومؤثر؛ بدءًا من اختراع أول أبجدية في أوغاريت إلى العديد
Read more

خصوصية الكرة اليابانية التي لم يفهمها خليلوزيتش وتسببت بإقالته!
رياضة

خصوصية الكرة اليابانية التي لم يفهمها خليلوزيتش وتسببت بإقالته!

كأس العالم 2018 اقترب ومنتخب اليابان لكرة القدم مدعو للمشاركة في المونديال الذي تأهل له مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش بعد خوض المرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية والتي طال المدرب خلالها عديد الانتقادات من الإعلام الرياضي الياباني. هذه العلاقة لم
Read more

كهنة جبال اليابان
ثقافة

كهنة جبال اليابان

   كان التراث الشاماني في الشنتوية قوياً جداً، فقد شعر الناس أنه يمكن أن تكون لهم علاقة بالقوى غير المنظورة من خلال توسط الشامان (“سحرة” دينيون يدّعون بأن لديهم قوة تتغلب على النيران وأنهم يستطيعون التواصل مع عالم الأرواح)، ورغم
Read more

آراء و تجارب

وجهة نظر حول الأنمي وأفلام الكرتون

يحتدم النقاش في معظم الأحيان  عند التحدث عن أعمال الأنمي الشهيرة ومقارنتها بأفلام الكرتون إلا أنهما يتفقان في شيء واحد فقط، وهو أن كليهما رسم متحرك أما وجوه الاختلاف فكثيرة، لذا سنذكر بعضها لتسهيل المسألة. أولاً، مكان الإنتاج.  فمكان إنتاج
Read more

موسم الساكورا في اليابان
طبيعة وسياحة

موسم الساكورا في اليابان

مما لا ريب فيه أن المسافر إلى اليابان في فصل الربيع، سيحظى بتجربة أحد أكثر الفعاليات الطبيعية استثناءً في الجدول الموسمي. ألا وهي فعالية  الـ(هانامي) أو فعالية مشاهدة أشجار الساكورا، تقليد سنوي ياباني يستمتع الناس فيه برؤية أوراق هذه الأشجار
Read more