The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

نينتندو سويتش .. نجاح كبير يعقبه تحديات كبيرة!

بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة نينتندو بتحقيق مبيعات كبيرة لمنصة الجديدة للألعاب “سويتش” لدرجة أنها فاقت مبيعات البلايستيشن4 ! واجهت الشركة تحديات كبيرة نتيجة تنامي الطلب الكبير و السريع على منصتها حتى نفذت كمياتها من الأسواق في عدة دول حول العالم!
هذا الارتداد السلبي للنجاح يعود لعدم قدرة الشركة على المواكبة السريعة للارتفاع المفاجئ والغير مسبوق للطلب العالمي على جهاز الألعاب الجديد الذي طرحته الشركة في الأسواق في شهر مارس الماضي وبلغ عدد مبيعاته العالمية قرابة ثـلاثـة مـلايـيـن وحدة خلال شــهــر واحــد فــقــط! وهذا ما أجبرها في مرحلة من المراحل إلى التحول من الشحن البحري الأرخص تكلفةً إلى الشحن الجوي باهظ التكلفة سعياً من الشركة لمواكبة الطلب، وهذا ما أكده المتحدث الرسمي باسم الشركة على أنه تم بالفعل نقل بعض شحنات أجهزة “سويتش” عبر الجو لكنه لم يكشف عن الأسواق التي تلقت هذه الأجهزة عبر الجو. ويقول المحلل في “معهد أبحاث أيس” هيديكي ياسودا إن الشحن الجوي يؤدي إلى “عصر” الأرباح لأنه قد يكلف مبلغا إضافيا يصل إلى خمسة آلاف ين، أو نحو 45 دولار لكل جهاز “سويتش”، مضيفا بأنه رغم ذلك فإن استخدام الشحن الجوي قد يكون ممكنا لأن الطلب على المنصة يظل مرتفعاً.
لكن الشركة عادت مجدداً للاعتماد على الشحن البحري في نقل الأجهزة فهل ستتوفق في تحقيق التوازن بين العرض والطلب من جهة و بين التكاليف والأرباح من جهة أخرى؟!

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة