The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

تشغيل مولدات تعمل على التيارات المائية لأول مرة في العالم

تقوم شركة IHI اليابانية العملاقة للطاقة بتجهيز مولدات كهربائية خاصة تعد الأولى من نوعها في العالم؛ حيث تعمل على توليد الطاقة الكهربائية من التيارات المائية! حيث جرت مراسيم الاحتفال وسط حضور جهات رسمية في مرفأ بمقاطعة كاغوشيما جنوب غرب اليابان.
وقد بذلت شركة الطاقة العالمية العملاقة جهوداً حثيثة بهذا الصدد استمرت طيلة ست سنوات بالتعاون مع المنظمة اليابانية لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة والتقنيات الصناعية.
وتحاط هذه المولدات الكبيرة بأنابيب ضخمة يصل طولها لـ 20 متر متصلة بتوربينات كبيرة يبلغ قطرها 11 متر، ويتم غمر هذه الأنابيب إلى عمق 20 – 30 متر تحت سطح البحر، فتعمل التيارات البحرية على تحريك التوربينات لتوليد الطاقة الكهربائية، ويأمل العاملون والمسؤولون بالشركة في توليد طاقة كهربائية بشكل مستقر من خلال التيارات المائية المستمرة.
وفي لقاء لنائب المدير التنفيذي للشركة السيد “توشينوري سيكيدو” أعرب عن أمله الكبير بهذا المشروع قائلاً: ” نتمنى أن تخدم الطبيعة حياة الناس؛ إن هذا المشروع هو الخطوة الأولى لذلك أنا سعيدٌ جداً بهذا”، وقد شاركه حاكم مقاطعة كاغوشيما السيد “ساتوشي ميزاتونو” هذا الأمل قائلاً: “نتمنى أن يزود هذا المشروع مقاطعتنا بالطاقة”. وستنتج هذه المولدات الاختبارية نحو 100 كيلوواط من الطاقة الكهربائية والتي تكفي لتغذية خمسين منزلاً في الوقت الحالي؛ وتأمل الشركة أن تطور من معدل إنتاجه ليزداد إلى 1000 كيلوواط بحلول عام 2020.

المصادر: NIPPON TVIHI Corp.

Tags:

One Reply to “تشغيل مولدات تعمل على التيارات المائية لأول مرة في العالم”

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة