الطبيعة الساحرة في جزيرة إيزو أوشيما

مصدر الصورة الرئيسية: 4travel.jp

إيزو أوشيما (伊豆 大 島، Izu Ōshima) أكبر جزر إيزو، وهي مجموعة من الجزر البركانية تحت إدارة طوكيو، على مقربة من شبه جزيرة إيزو. وتقع أوشيما على بعد حوالى 100 كم جنوب العاصمة. وتعدّ وجهةً سياحيةً شهيرة، خاصة بالنسبة للذين يبحثون عن رحلة قصيرة انطلاقاً من العاصمة اليابانية طوكيو.

 

 

ويقع في قلب إيزو أوشيما جبل ميهارا الذي يصل ارتفاعه إلى 758 متر، وهو عبارة عن بركان نشط يعد مكاناً للعديد من المواقع المثيرة للاهتمام والينابيع الساخنة المختلفة في الجزيرة! كما تتميز الشواطئ في السواحل الشمالية والغربية للجزيرة ببيئتها الساحرة المناسبة للغوص، وكذلك من أجل حمامات الشمس والأنشطة الشاطئية الأخرى خلال فصل الصيف. وتشتهر أوشيما أيضاً بزهور الكاميليا، والتي يمكن رصدها في كل مكان تقريبا ابتداءاً من شهر يناير حتى شهر مارس في جبل ميهارا. كما يمكن الاستمتاع بالذهاب إلى متحف إيزو أوشيما للبراكين و الينابيع الساخنة (miharayama Onsen) وحتى حديقة الأرانب و الشاطئ أسود اللون (البركاني). وتستغرق الرحلة من طوكيو إلى جزيرة أوشيما من ساعة إلى ساعتين باستعمال العبّارة Ferry express.

 

زهور الكاميليا
زهور الكاميليا

 

وبما أن جبل ميهارا عبارة عن بركان نشط فهو كثيراً ما يثور، وكان آخر ثوران له في عام 1990. وقد شهد عام 1986 انفجارات كبيرة للغاية، وقد فاضت الحمم البركانية من قمة الجبل على المنحدرات الشمالية الغربية منه، مما أدى إلى إجلاء أكثر من عشرة آلاف نسمة. ويمكن للزوار اليوم صعود الجبل لرؤية الفوهة عن قرب، وكذلك معرفة المزيد عن البراكين في متحف البراكين.

ويمتد الجرف البركاني على طول الطريق الرئيسي في الجانب الجنوبي الغربي من الجزيرة على امتداد حوالي 700 متر من المنحدرات وهي عبارة عن مقطع عرضي من الطبقة البركانية. وهي طبقات من الرواسب البركانية واضحة للعيان في المنحدرات، لترسم مشهداً جميلاً وغريباً في ذات الوقت.

 

تحفة جيولوجية تستقطب الكثير من الزوار في جزيرة أوشيما
تحفة جيولوجية تستقطب الكثير من الزوار في جزيرة أوشيما

 

و من بين أشهر الفنادق في جزيرة أوشيما فندق Caravan Flake الذي يوفر العديد من الخدمات المتنوعة مثل تأجير معدات التصوير والغوص. كما يمكن الاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية وكذلك الاستمتاع بالشواء وتناول العديد من الأطباق الشهية وأبرزها السوشي.

صور من الفندق:
Caravan Flake
Caravan Flake

 

 

 

 

وتشهد الجزيرة العديد من الفعاليات والمهرجانات المتنوعة والتقليدية وأبرزها مهرجان الكاميليا السنوي الذي أنعش القطاع السياحي في هذه الجزيرة والتي تستحق زيارتها لاسيما وأنها قريبة نسبياً من العاصمة من أجل التمتع بمناظرها الخلابة.

 

صورة من مهرجان الكاميليا السنوي
صورة من مهرجان الكاميليا السنوي، المصدر: Go Tokyo

 

إطلالة ساحرة من جزيرة أوشيما
إطلالة ساحرة من جزيرة أوشيما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *