The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

الجلوس واقفاً مع كرسي Archelis

الجلوس واقفاً؟! ذلك ليس مستحيلاً مع الكرسي الذي يمكن ارتداؤه وهو من أكثر الاختراعات التي طال انتظارها في اليابان.
إن كان يتطلب عملك الوقوف لفترات طويلة من الزمن، فلا داعي للقلق! فشركة “نيتو” اليابانية تقدّم Archelis، الكرسي القابل للارتداء. فهو يتيح فرصة الجلوس بدون الاضطرار للجلوس فعلاً. وقد تم تطوير هذا الكرسي في البداية ليساعد الأطباء الذين يعانون من الإرهاق لساعات بسبب الوقوف لفترة طويلة في غرف العمليّات.
Archelis كرسي
Archelis كرسي
ويبدي الكثير من العاملين بمختلف المجالات قلقهم بسبب صعوبة الوقوف أيضاً، وذلك نتيجة الجلوس لفترات طويلة أثناء العمل. إلّا أنّ معظم الناس لديهم القدرة على تحمل إجهاد أكثر بالوقوف أثناء عملهم لفترات طويلة من الزمن. و لهذا صمّم Archelis لتقليل هذا الإجهاد. إنّه كرسي مصنوع من مجموعة من المعادن القابلة للتحمل و الكربون و الذي يعمل بكفاءة عالية لتسهيل حركة المستخدم. و بالرغم من صلابته، فهو أيضاً خفيف الوزن ليعطي راحة لكل الحركات الممكنة.
كلّ ما على المستخدم فعله هو ربط حزام الكرسي بقدميه ليكون قادراً على تتبع كلّ حركة يقوم بها. و أفضل طريقة للقيام بهذا هو انحناء الركبتين أوّلاً و تركيز وزن الجسم على الكرسي. و عندها سيكون Archelis قادراً على دعم وإسناد المستخدم و كأنه جالس بالفعل مما يقلل من تركيز الثقل على الأرجل و الأقدام. و عند اتباع هذه الخطوات سيشعر المستخدم بالراحة أكثر أثناء العمل عند إرخاء العضلات وإسنادها على هذا الكرسي.

يستهدف Archelis في المقام الأول أصحاب المهن الطبية، وخاصة الجراحين، الذين يحتاجون إلى الكثير من التركيز في العمل. فهم يخوضون تحدياًّ ذهنياً صعباً و بالإضافة إلى التحديات البدنية لفترات طويلة من الزمن، وبالتالي فإنه تطور كبير لمساعدتهم. و بعد عدّة سنوات من الآن؛ سيكون Archelis أداة هامة في مختلف بيئات العمل و الحالات مثل مجال تكنولوجيا المعلومات أو للأشخاص الذين يعانون من مشاكل بالمشي أو الوقوف ولا يمكن إغفال موضوع الدوالي التي تصيب الساقين نتيجة الوقوف الطويل و هذا ما يعاني منه ليس الجراحون وحسب؛ بل وحتى المشرفون و المهندسون و البنّائون والمدرسون و غيرهم من الذين تستدعي أعمالهم الوقوف لفترات طويلة خلال اليوم. و على الرغم من المزايا التي يتمتع بها هذا الابتكار، إلا أنه يواجه عدة تحديات وصعوبات، ومنها توفير مقاسات مناسبة لمن يعانون من البدانة وذلك بدون التأثير على كفاءة الكرسي.

هذا الجهاز القابل للارتداء لا يزال قيد التطوير و غير متوفر في الأسواق بعد. إلّا أنّه بالتأكيد لديه مستقبل واعد بالفوائد التي يزوّدها. لاسيما عند توفير عدة مقاسات ليصبح متاحاً للجميع بالأسواق. وعند طرحه بالأسواق، سيضع حداً للمعاناة من الوقوف الطويل.

 

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة