أفضل 7 أعمال أنمي ربيعية ينبغي مشاهدتها

أفضل 7 أعمال أنمي ربيعية ينبغي مشاهدتها
أفضل 7 أعمال أنمي ربيعية ينبغي مشاهدتها

تتفتح أزهار الكرز التي تعرف باسم (ساكورا) في موسم الربيع في أنحاء متفرقة من اليابان، لتجذب بشذاها وألوانها الكثير من السائحين والزوار من مختلف دول العالم، وتتساقط بتلات الساكورا لترسم بذلك جو رومانسي شاعري لطيف يعيش لحظاتها كل من يحظى بزيارة المناطق التي تشهد تفتح أزهار الكرز في موسم الربيع ابتداءً من أواخر شهر مارس/آذار وتستمر عادةً حتى شهر مايو/أيار من كل عام. لكن الظروف التي قد تحول دون الاستمتاع بهذه الأجواء الساحرة كثيرة للغاية، لتلعب العديد من أعمال الأنمي المذهلة دوراً هاماً للاستمتاع بهذه اللحظات. نستعرض في مقالنا خمسة من أبرز أعمال الأنمي المدهشة التي لابد من مشاهدتها من أجل الاستمتاع بأجواء الربيع.




تتيح أعمال الأنمي هذه تجربة – وإن كانت خيالية – إلا أنها تشجع الكثير من المشاهدين لهذه الأعمال على السفر إلى اليابان في موسم الربيع من جهة، و تساهم أيضاً في حصد مشاهدات مرتفعة لما يمكن أن تتمتع به هذه الأعمال من حس فني إبداعي باستعراض الطبيعة الساحرة لما قد تبدو عليه اليابان بموسم الربيع عند زيارتها. وبالتالي يصبح هذا الأنمي بالنسبة للمشاهد للوهلة الأولى، البوابة إلى عالم الأنمي لمشاهدة المزيد و المزيد من الأعمال الناجحة والتي نالت شهرةً محليةً و عالميةً واسعة. نبدأ بأول الأعمال الأنمي الربيعية – بما فيها الأعمال التي تم نشرها في مواسم الربيع السابقة – والتي ننصح بمشاهدتها:

1-   5Centimeters per Second :

يعتبر هذا الأنمي من أفضل الأعمال الدرامية في تاريخ الأنمي، تم إنتاجه في عام 2007 وهو من إخراج الفنان والرسام الياباني ماكاتو شينكاي و هو نفسه مخرج أنمي Your Name، ويمتاز الأنمي بدقة تفاصيل كبيرة للغاية تظهر المخرج مدى عنايته في أدق التفاصيل، الأمر الذي لعب دوراً كبيراً في نجاح الأنمي حتى على حساب القصة وطريقة سردها وفقاً للعديد من النقاد والمراقبين، مدة الفيلم: ساعة و 3 دقائق، وهذا هو العرض الترويجي له:

2- Your Name:

بما أننا تطرقنا إلى أنمي “ما اسمك” أو كما يعرف باللغة اليابانية Kimi no Na wa، وهو من إنتاج عام 2016 وأخرجه الرسام الياباني ماكاتو شينكاي كما ذُكر آنفاً، مدة الفيلم: ساعة و 52 دقيقة.

3- Cross Road :

مسلسل شبيه – من حيث القصة –  بفيلم الأنمي Your Name فهو من إخراج نفس الرسام شينكاي، إلا أنه يروي قصة طالبين يخوضان غمار الحياة خلال سعيهما اجتياز امتحاناتهما الجامعية. 

4- The Garden of Words:

لقاء غير مخطط له، جمعت الصدفة بين شاب مراهق غاب حصصه المدرسية، مع فتاة غامضة تكبره سناً وتشاطره الشعور بالعزلة، من إخراج نفس الرسام شينكاي، مدة الفيلم: 46 دقيقة.

5- Violet Evergarden :

قصة مسلسل أنمي “فيوليت إيفرغاردين” من تأليف “كانا أكاتسوكي” و إنتاج كيوتو أنيميشن، وقد تم عرض حلقاته الـ13 في مطلع عام 2018 :

6- Your Lie in April :

المسلسل الرومانسي الدرامي “كذبتك في أبريل” من تأليف “ناؤوشي آراكاوا” وإنتاج دار النشر والتوزيع اليابانية “كودانشا”، مكون من 22 حلقة وتم إنتاجه ونشره في عام 2014.

 

7- A Silent Voice :

نختتم قائمتنا بهذا الفيلم الدرامي المدرسي الذي تم عرضه في عام 2016 من إخراج “ناؤكو يامادا”، ويمتاز الفيلم بحبكة درامية بين طالب مشاغب و فتاة صماء انتقلت إلى صفه مؤخراً، مدة الفيلم ساعتين و 10 دقائق.

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

16 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Wassim LatinOs
Wassim LatinOs
4 سنوات

كان لي الشرف في مشاهدة جميع هذه الافلام و المسلسلات ❤ افلام ذهبت بي الى عالم اخر بدون مجاملة
الى عوالم تمنيت لو كانت حقيقة

محمد بودوخة
محمد بودوخة
4 سنوات

حتى كذبة ابريل دخلت في أعمال الانمي
جميل.

صالح عيدروس علي
صالح عيدروس علي
4 سنوات

جميل جدآ

rezzagu oussama
rezzagu oussama
4 سنوات

لما انتهيت من مشاهدة you name أحسست بإحساس غريب.
من منكم شعر بنفس الشيء

عبد الهادي محمد
عبد الهادي محمد
4 سنوات

روعة

Abdulrahim Metwally
Abdulrahim Metwally
3 سنوات

good

Nany saaleh
Nany saaleh
3 سنوات

كذبت ابريل كان انمي جميل جدا

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

الانيمي يعني اليابان بما يحتويه من قصص حقيقيه

nourelhodamohammad
nourelhodamohammad
2 سنوات

A silent voice هو بصراحة أنمي رائع فيه الكثير من الدروس والحكم

Ayman
Ayman
2 سنوات

افلام جميلة يجب مشاهدتها

ヤコブ 先輩
5 شهور

لم يسبق لي مشاهدة أي من هذه الافلام، ولكنني ساحاول ذلك مستقبلا.

ヤコブ 先輩
5 شهور

تشكيلة متنوعة من افلام الانمي بين رومانسي ودرامي تفتح الخيارات لكل المتابعين بحسب رغباتهم

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

ليس لدي موسم معين لمشاهده الانمي اشاهده بعشوائية اهم شيء يعجبني القصه والرسم

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

اعتقد اني شاهدت الفيلم السابع من قبل حول البنت الصماء و لكن لا اتذكر التفاصيل

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

لقد شاهدت انمي فايوليت لقد كان انمي جميل وشاهدت فيلم ما اسمك كان لابأس به باقي الافلام لم اشاهدها ليس لدي موسم لمشاهد مسلاسلات وافلام الانمي على حسب وقتي اشاهد ان ربيع او صيف

Yashiro
Yashiro
4 شهور

اول فلم بالقائمة اختيار غير موفق بالمرة، حرفيا ندمت على الساعة التي اضعتها في مشاهدته، أفضل انمي انصح فيه هو فايوليت ايفرغاردن

16
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x