The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

مقاهي طوكيو تجذب الزائرين بحيواناتها الأليفة

تَشغلُ مقاهي الحيواناتِ الأليفة حيّزاً واسعاً من طوكيو، حيثُ اكتسبت شعبيّتها بين كثيرٍ من فئاتِ المُجتمع, وتتصدّرُ قائمةُ زائريها أولئكَ الذين يسكُنون في أماكنَ حَضريّة ذاتِ شُقق صغيرةِ المساحة، وتمنعُهم القوانينُ الصّارمة من تربية الحيوانات الأليفة في منازلهم.
سمحت هذه المقاهي لزوارها اللّعب مع حيواناتها الأليفة والتمتّع معها مقابلَ ثمنِ كوبٍ من الشّاي أو القهوة.
وقد حازت مقاهي القِطط على المركز الأول بين مقاهي الحيوانات من حيث عدد الزائرين، مع الإشارة إلى أنّ أوّل مقهى من هذا النوع قد افتُتِحَ في أوساكا عام 2004، وعلى مرّ السّنين انتشرت هذه المقاهي وتنوّعت الحيوانات فيها. حيثُ افتُتِحَتْ مقاهٍ للأرانب والطيور والماعز. و لطيور البطريق أيضاً! وسنذكر فيما يأتي مجموعةً منها:
أوّلاً: مقاهي الأرانب:
إحدى مقاهي القطط في طوكيو (كيودو)
إحدى مقاهي القطط في طوكيو (كيودو)
1: مقهى الأرنب “أوهي ساما”
يقع في شيموكيتازاوا ، وهي واحدةٌ من أكثر المناطق التي يرتادها الشّباب في طوكيو.
يسمح لعشاق الأرانب اللعب معها لمدة نصف ساعة مقابل ألف ينّ فقط! وهي استراحة جميلة أثناء القيام بالتسوّق في متاجر هذه المنطقة.
2- مقهى ” السيد أرنب”:
يقعُ في روبونغي، وفيه يُسمحُ للزبائن بلمس الأرانب، وكذلك اصطحابها في نزهة إلى الحديقة القريبة أيضاً.
يُتاح في هذا المقهى بيعُ الأرانبِ الصغيرة، وأطعمةُ الحيواناتِ الأليفة، وأحيانًا تتوفّر القنافذ حسب مواسمها من كلّ سنة.
ثانياً: مقاهي الطيور:

1: مقهى فالكونر:
يسمح برؤيةِ الصّقور لا لمسهِا، حيثُ يُسمح للناس بمراقبةِ المالك وهو يُدّرب الصّقور بينما يجلسون ويستمتعون باحتساء كوبٍ من الشاي.
اشتهُرَ هذا المكان -الواقع في مدينة ميتاكا- لمُحبّي الطّيور، حيثُ يمكنُهم اصطحابُ طيورِهم الخاصّة إليه، كما يمكن أيضاً الاستعلام عن تربية الطيور من المدربين العاملين في المقهى.
2: مقهى”حيث تجد الطيور”/”مقهى”الطيورهنا” (توري نو إيرو) افتُتِحَ في أواخر عام 2012 في شرق طوكيو، ويضمّ قرابةَ عشرينَ نوعٍ من الطّيور, ولكنّ معظمها من فصيلة البوم!

يمكن للزّوار استعمال قُفّازاتٍ خاصة عند مداعبتها، كما يُسمحُ لهم بوضع البوم على أذرعهم بمساعدة الموظّفين المسؤولين. ويَشتهر المقهى بلمساته الفريدة، حيث يهتم بتفاصيل الرسوم واللوحات المعروضة فيه والمتعلّقة بكلّ نوع من الطيور التي يتميّز بها.
3: مقهى فوكوروكوجي:
مقهى فوكوروكوجي هو مكان مبهجٌ وجميلٌ بفضلِ مجموعةِ طيورِ الببغاءِ التي يمكن رؤيتُها فيه، بالإضافة إلى مجموعة أُخرى من الطيور الاستوائيّة. ويمكن للزّوّار لمسُ وإطعامُ الطّيور، كما يُمكنُهم أخذُ تقويمٍ مميّز، مرسوم فيه صور للببغاوات كذكرى لزيارتهم المقهى.
 ثالثاً: مقاهي الأسماك الذهبية/ أسماك الزينة

1: مقهى كينغيو!
مقهى كينغيو الواقع في يويوغي هو مكانٌ جيدٌ لتناولِ بعضِ الفطائرِ اللذيذةِ وقراءةِ الكُتب، كما يمكنُ للزائر التمتّع برؤية مجموعةٍ من الأسماك الذهبيةِ المميّزة.
ويشتهرُ هذا المكان أيضًا أنّه كان موقعاً لتصويرِ فِلمٍ يابانيٍّ شهير في عام 2013 واسمه “سايكونوريكون”.
2: مقهى كينغيوزاكا:
صحيحٌ أن مقاهي الحيوانات الأليفة تأسست في العصر الحديث، إلا أنّ كينغيوزاكا ليس كذلك.
هذا المقهى بالأصل هو متجر قديم بُني قبل 350 عام -في فترة إيدو-،وكان معروفاً باسم كينغيو ساكا، وقد أسهمَ في تنمية ثقافة تربية الأسماك الذهبية اليابانية.
ويمكن احتساء الشاي بالمقهى، وشراء الأسماك الذهبية المعروضة.
رابعاً: مقاهي الزواحف:

1: مقهى يوكوهاما سبتروبيكال
يتميّز هذا المقهى بتوفّر عددٍ هائلٍ من الزواحف من مُختلف الأحجام والأنواع حيثُ يُختفظ بها في خزانات وأقفاص، تتنوّع الزواحف بين السّحالي التي يبلغ طولها المتر، إلى السلاحف البرية الضخمة.
ويمكن للزوّار اصطياد السلاحف البرية والاقتراب منها، ولكن ينبغي غسل أيديهم جيداً قبل احتساء الشاي.
خامساً: مقاهي الماعز.
1: مقهى ساكوراغاوكا:
يعود بناؤه إلى قصّة خياليّة نمطيّة، تتحدث عن اثنين من الماعز، ونجما هذه القصة الخيالية هما “ساكورا وشوكليت” اللذان يعيشان في منزلٍ خشبيٍّ صغير بجوار مَدخل المقهى.
يُمكنُ للزوار ملاعبةُ الماعزِ وإطعامُه، بالإضافة إلى ذلك يمكنُهم الذهابُ معه في نزهة، كما يمكن استئجار المقهى لإقامة الحفلات مثلاً.
سادساً: مقاهي البطاريق.
1:مقهى “بار البطاريق” في اكيبوكورو:
تعتبرُ زيارتُه إحدى أهمّ الأماكن للاسترخاء في هذه المدينة، حيثُ يمكنُ للزائرِ الاستمتاعُ بتناولِ وجبةٍ مع بعض المشروبات أثناء مشاهدة زوج البطريق الصاخب.
وهناك جلسة خاصة لالتقاطِ الصّور مع طيورِ البطريق، لقاء دفع مبلغ إضافي من المال لمن يرغب بذلك.
Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة