The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

فوز تويوتا التاريخي بسباق لو مان للسيارات

فازت شركة تويوتا المصنعة للسيارات اليابانية بالمركز الأول في سباق “لو مان” الفرنسي الشهير وذلك للمرة الأولى بعد عدة محاولات سابقة في السنوات الماضية لم يحالفها فيها الحظ. وتحقق هذا الإنجاز التاريخي عن طريق السائق الياباني “كازوكي ناكاجيما” وزميلاه بعد إكمالهم 388 دورة كاملة خلال 24 ساعة وهي مدة السباق. كما أحرزت تويوتا المركز الثاني في السباق عن طريق السائق “كاموي كابوياشي” لتصبح الشركة ثاني شركة يابانية تفوز بالسباق العريق بعد شركة مازدا في عام 1991.

لمحة تاريخية عن سباق لو مان
هو أحد أعرق سباقات السيارات في العالم ويقام سنوياً في فرنسا حيث ظهرت النسخة الأولى منه في عام 1923 والهدف من السباق الذي يمتد لـ24 ساعة متواصلة هو قياس مدى قدرة شركات صناعة السيارات المشاركة على تقديم سيارات متينة وقادرة على إنهاء السباق دون أعطال فنية وبأسرع وقت ممكن وهي أشبه بسباقات القدرة والتحمل. أكثر شركة فازت في سباق “لو مان” هي شركة بورشه حيث حققت المركز الأول في 19 نسخة، والسائق الأكثر تتويجاً بالمركز الأول هو الدنماركي توم كرستنسن (9 مرات). ويبلغ عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة حوالي 5000 كم ويُسمح لثلاثة سائقين بالتناوب على قيادة نفس السيارة وبمدة قيادة لا تتعدى الساعتين بشكل متواصل حيث يتم تسليم السائق الزميل خلال فترة توقف محدودة جداً.

يقام السباق في شهر يونيو/حزيران ويبدأ مع منتصف النهار وينتهي في اليوم التالي وبنفس توقيت الانطلاق. على الرغم من غياب شركة “بورشه” و “أودي” عن سباق هذا العام إلا أن فوز “تويوتا” في السباق لا يمكن تجاهله أو التقليل منه وذلك لعدة اعتبارات أهمها مثابرة عملاق الصناعة اليابانية على المشاركة في السباق وتحقيق أرقام جيدة للغاية ومنافستها الشديدة حتى الرمق الأخير وسباق هذا العام جاء تتويجاً لجهود هذه الشركة و مواظبتها على تقديم كل ما هو جديد في عالم صناعة السيارات وهو بكل الأحوال فوز بسباق يُعتبر الأرقى في عالم سباق السيارات.
مشهد فوز تويوتا التاريخي في سباق لو مان هذا العام:

 

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة