فوز تويوتا التاريخي بسباق لو مان للسيارات

فوز تويوتا التاريخي بسباق لو مان للسيارات
فوز تويوتا التاريخي بسباق لو مان للسيارات

فازت شركة تويوتا المصنعة للسيارات بالمركز الأول في سباق “لو مان” الفرنسي الشهير في عام 2018. وذلك للمرة الأولى بعد عدة محاولات سابقة في السنوات الماضية لم يحالفها فيها الحظ. وتحقق هذا الإنجاز التاريخي عن طريق السائق الياباني “كازوكي ناكاجيما” وزميلاه بعد إكمالهم 388 دورة كاملة خلال 24 ساعة وهي مدة السباق. كما أحرزت تويوتا المركز الثاني في السباق عن طريق السائق “كاموي كابوياشي” لتصبح الشركة ثاني شركة يابانية تفوز بالسباق العريق بعد شركة مازدا في عام 1991.




لمحة تاريخية عن سباق لو مان

هو أحد أعرق سباقات السيارات في العالم ويقام سنوياً في فرنسا حيث ظهرت النسخة الأولى منه في عام 1923. والهدف من السباق الذي يمتد لـ24 ساعة متواصلة هو قياس مدى قدرة شركات صناعة السيارات المشاركة على تقديم سيارات متينة وقادرة على إنهاء السباق دون أعطال فنية وبأسرع وقت ممكن. وهي أشبه بسباقات القدرة والتحمل. أكثر شركة فازت في سباق “لو مان” هي شركة بورشه حيث حققت المركز الأول في 19 نسخة، والسائق الأكثر تتويجاً بالمركز الأول هو الدنماركي توم كرستنسن (9 مرات). ويبلغ عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة حوالي 5000 كم. ويسمح لثلاثة سائقين بالتناوب على قيادة نفس السيارة وبمدة قيادة لا تتعدى الساعتين بشكل متواصل. حيث يتم تسليم السائق الزميل خلال فترة توقف محدودة جداً.




يقام السباق في شهر يونيو/حزيران ويبدأ مع منتصف النهار وينتهي في اليوم التالي وبنفس توقيت الانطلاق. ويعد فوز تويوتا في السباق أمر لا يمكن تجاهله أو التقليل منه وذلك لعدة اعتبارات أهمها مثابرة عملاق الصناعة اليابانية على المشاركة في السباق وتحقيق أرقام جيدة للغاية ومنافستها الشديدة حتى الرمق الأخير. وسباق هذا العام جاء تتويجاً لجهود هذه الشركة و مواظبتها على تقديم كل ما هو جديد في عالم صناعة السيارات وهو بكل الأحوال فوز بسباق يُعتبر الأرقى في عالم سباق السيارات.

اقرأ أيضاً:  شركة تويوتا تطور سيارات كهربائية تعمل ببطاريات شمسية

مشهد فوز تويوتا التاريخي في سباق لو مان في العام 2018

لمتابعة المزيد من الأخبار والمواضيع المتنوعة عن اليابان، نرحب بمتابعتكم لصفحتنا عبر فيسبوك.

تويوتا تفعلها مجدداً!

هذا الفوز التاريخي الذي حققته تويوتا بالعام 2018، قد تكرر مجدداً في عام 2020! وبنفس السباق وبوجود منافستها بورشه!  حيث حققت تويوتا المركز الأول عبر السائق “ناكاجيما” مجدداً. مع زميليه “فرناندو ألونسو” و “سيباستيان بويمي”. وكان نصيب المركز الثاني من تويوتا أيضاً بقيادة السائق الياباني كاموي كوباياشي وزميليه الأرجنتيني خوسيه لوبيز برفقة البريطاني مايك كونواي. يمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للسيارات (اضغط هنا).

تغطية لفوز تويوتا للمرة الثانية بتاريخها في هذا السباق

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ناصر ظيفير
ناصر ظيفير
3 سنوات

لاشك انه سباق ممتع وتويوتا دائما مميزة .

Abdulrahim Metwally
Abdulrahim Metwally
3 سنوات

معلومات مفيدة جدا

Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

تويوتا شركه عملتقه وده مش بعيد عليها

ヤコブ 先輩
4 شهور

مبروك لتويوتا الفوز الثاني التاريخي للسباق وهذا بعد اجتهاد طويل في تطوير المحركات المنافسة للسباق

ヤコブ 先輩
4 شهور

فوز تاريخي لتويوتا في عالم سباق السيارات وهو شيء يليق بها كشركة سيارة عريقة

نصرالدين الليبي

سباق لومان من اشهر سباقات السيارات في العالم لشركة تويوتا الحق ان تفرح بهذا الانجاز الجبار

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

شركة تويوتا تستحق الفوز بسباق لو مان الشهير لما تقدمه سياراته من متانة وجودة وقدرة تحمل فهيا اكبر شركات السيارت والاكثر مبيعا من حقهم ان يفرحو بالفوز بهذا السباق الشهير

Yashiro
Yashiro
4 شهور

تركت تويوتا بصمة عريقة اخرى في عالم السيارات بالفوز بأشهر سباق! عظيم!

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x