The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

ريكاكو إيكي .. أفضل رياضية في دورة الألعاب الآسيوية

حققت السباحة اليابانية ريكاكو إيكي (18 عاماً) جائزة أفضل رياضية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 والتي أقيمت مؤخراً في العاصمة الإندونيسية (جاكرتا) حيث كسرت بذلك احتكار الرياضيين الذكور لهذه الجائزة طوال تاريخ الدورات الآسيوية.
حققت “إيكي” هذه الجائزة بعد حصدها لست ميداليات ذهبية وميداليتين فضتين حيث جاء تتويجها على النحو التالي:
 ذهبية منافسات 50 م حرة، 50 م فراشة، و100 م فراشة، و100 م حرة، والتتابع 4×100 م حرة، والتتابع 4×100 م متنوعة، وفضيتي تتابع 4×200 م حرة، وتتابع 4×100 متنوعة مختلطة.
السباحة الرياضية اليابانية ريكاكو إيكي
السباحة الرياضية اليابانية ريكاكو إيكي
لتعادل الرقم القياسي الذي حققه الكوري الشمالي “سو جين مان” في العام 1982.
وقالت “إيكي” عند تحدثها عن إنجازها التاريخي “أن أصبح أول يابانية أتوج بست ميداليات ذهبية… هو أمر وضع السباحة اليابانية على الخريطة الرياضية قبل عامين من استضافة طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية”
سلط هذا الإنجاز الضوء على قدرة الفتاة اليابانية على تحقيق النجاح في كبرى المحافل الرياضية الدولية. و أن تقوم فتاة في مقتبل العمر بتحقيق كل تلك الميداليات في دورة ألعاب واحدة، فهذا يدل على موهبة نادرة أولاً ودعم إداري وفني ومالي ثانياً لتتكامل بذلك عوامل النجاح التي ستقود “إيكي” لتحقيق إنجازات عالمية في بطولة العالم للسباحة والتجهيز لحصد الميداليات في دورة الألعاب الصيفية “طوكيو 2020”.
لن تكتفي إيكي بهذه الإنجازات التي حققتها في دورة الألعاب الآسيوية مؤخراً، بل تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات العالمية لاسيما في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية عام 2020
لن تكتفي إيكي بهذه الإنجازات التي حققتها في دورة الألعاب الآسيوية مؤخراً، بل تسعى إلى تحقيق المزيد من الإنجازات العالمية لاسيما في دورة طوكيو للألعاب الأولمبية عام 2020
حيث أشارت “إيكي” إلى أن هدفها المقبل هو إحراز اللقب العالمي العام المقبل في كوريا الجنوبية، والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لأولمبياد طوكيو في عام 2020.
حيث أوضحت “لم أحرز بعد لقبا عالمياً لذا هذا هو هدفي المقبل”، وعلقت “إيكي” على اختيارها أفضل رياضية في الدورة قائلةَ: “كنت على متن القطار إلى ديزني لاند (في اليابان) عندما اتصل بي مدربي ليقول لي أنه قد يتم اختياري أفضل رياضية. لم أتمكن من التوقف عن الابتسام هذا أمر كنت أرغب في نيله والفوز بهذه الجائزة هو مدعاة فخر”.
فهل ستتمكن “إيكي” من تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى العالمي؟ توجد فرص كبيرة لها لاسيما خلال دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو عام 2020 والتي ستشهد منافسة كبيرة بين العديد من المنافسين من حول العالم.
مشهد لتكريم السباحة اليابانية ريكاكو إيكي عند وصولها إلى مطار هانيدا الدولي في طوكيو. و على الرغم من وصول نحو 100 من الرياضيين اليابانيين في ذلك اليوم. إلا أن جميع الأنظار كانت متجه نحو هذه السباحة التي حققت إنجازات تاريخية في دورة الألعاب الآسيوية لعام 2018:

Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة