The Nippon Times • مجلة اليابان

كل ما يتعلق باليابان بين يديك

نبذة عن شركة بانداي نامكو للألعاب

أُسست شركة ناكامورا لتصنيع الألعاب في طوكيو من قِبل رجل الأعمال الراحل “ماسايا ناكامورا  في عام1955 ، ودخلتْ مجال تسلية الأطفال عن طريق صناعة أوّل منتجاتها  والتي كانت ألعاب أحصنة خشبية يستطيع الأطفال اللعب بها. و وضعتها في قِسم من أسطح أحد المتاجر.
و في عام 1963 وعلى سقف قِسم من متجر “ميتسوكوشي”، قامت شركة ناكامورا بتركيب سكّة تسير عليها السيارات الصغيرة, وبعد ذلك رُكّبت تلك السّكك في جميع أرجاء المتجر، إلّا أنّ التطور العظيم للشركة كان في السبعينيات من القرن نفسه. حيثُ دخلت مجال ألعاب الفيديو وذلك بإطلاقها لعبة الرماية الفضائية الشهيرة “GALAXIAN ZERO” التي اشترتها منها شركة ” ATARI JAPAN “, وبعدها تغير اسم الشركة إلى أن صار”NAMCO” بعد أن كان ناكامورا.
في ثمانينيات القرن العشرين, أطلقتْ NAMCO لعبة الفيديو الشهيرة ” PAC-MAN ” التي أصبحت لعبةً عالمية وكانت حدثاً كبيراً في عالم الألعاب.
وبعد عقد من الزمن، بدأت شركة  “NAMCO في أميركا عمليات البيع المباشرة للألعاب فيما بدأت شركة “NAMCO OPERATIONS INC” ببناء مراكز للترفيه في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.
استمرّت الشركة في إنتاج ألعاب الفيديو والألعاب التقليدية للأطفال وبيعها حتى عام 2005 حيث  اندمجت ” NAMCO ”  مع شركة الألعاب اليابانية “BANDAI” لتشكّل مجموعة BANDAI NAMCO الجديدة ومقرّها في شينيغاوا، طوكيو ولها بناء ضخم مميّز التصميم.

 

  • من أشهر ألعابها الإلكترونية
Enslaved: Odyssey to the West
Enslaved: Odyssey to the West
Enslaved: Odyssey to the West :  صدرت في عام 2010 وهي لعبة تندرج تحت تصنيف ” أكشن مغامرات  واستراتيجيات” .
Ace Combat: Assault Horizon
Ace Combat: Assault Horizon
Ace Combat: Assault Horizon : أُنتجت في سنة 2011،  تندرج هذه اللّعبة تحت تصنيف “معارك الطائرات الحربية”
Dragon Ball XenoVerse
Dragon Ball XenoVerse
 Dragon Ball XenoVerse : وتُختصر بDragon Ball XV, وهي من سلسلة المانغا الشهيرة دراغون بول.
  • أبرز منتجاتها
تعمل الشركة الآن على خطوط عدة وفي مجالات متنوعة، كما تعمل على تطوير وإنتاج ألعاب إلكترونية رائدة، كما تهتمّ بدراسة حصّتها من سوق الألعاب الإلكترونيّة، بالإضافة إلى أنّها لم تُهمل خطّ إنتاجها الأوّل في الدُّمى والألعاب اللّاسلكية والإلكترونية كالسيّارات وغيرها. بل تطورت كثيراً في هذا المجال، وأخيراً وليس آخراً فقد كان لها حصّة من سوق الحلويات والأطعمة والملابس الخاصّة بالأنمي والألعاب، وأصدرت نماذج بلاستيكيّة لشخصيات المانغا المُحبّبة لدى زبائنها, وعملت أيضاً في مجال صناعة القرطاسية وغيرها من المنتجات. لذلك نجد اسم مجموعة BANDAI NAMCO لامعاً في عالم الألعاب منذ عدة سنوات وهي شركة مشهورة جداً لعشاق الأنمي والمانغا أيضاً نظراً لتنوع منتجات الشركة حول العالم.
Tags:

LEAVE A RESPONSE

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة